الرئيسية » الرجيم الصحى » تخلصى من دهون البطن والارداف بسهولة

تخلصى من دهون البطن والارداف بسهولة

دهون البطن من الامور التى تؤرق الرجال والنساء ويقومو ببذل كل الجهد للتخلص من دهون البطن و بروز الكرش باتباع برامج رجيم قاسية للتخلص من الكرش و بروز الدهون حول منطقة البطن والخصر ،وأليك بعض أشهر نصائح خبراء التغذية والحمية لكيفية التخلص من دهون البطن بكل سهولة دون عناء برامج رجيم صارمة للحصول على البطن التى تحلمى بها.

النصيحة الاولى : التنوع والتكرار.

عند ممارسة نوع الرياضة المفضل اليك يجب الحرص على تنوع فى نوع التمارين بدلا من نوع واحد بعينة ويجب ان تكون المدة الزمنية مقسمة على كل نوع بالتساوى لتحريك عضلات الجسم معا ولتسريع بناء العضلات والاستفادة من التمارين، مع مراعاة الراحة لمدة دقيقة بين كل نوع من التمارين وقبل العودة مجددا.

النصيحة الثانية : حمل الاثقال.

من اكثر الطرق فاعلية فى أذابة الدهون هى حمل الأثقال فهى تعمل على زيادة تكوين الكتل العضلية مما يدفع الجسم لحرق مزيد من الدهون للحصول على الطاقة وهو ما يؤدى الى فقد الوزن و التخلص من الدهون التى تشكل هما عليك.

النصيحة الثالثة : لا شهور بالتعب …..لا يوجد فقد وزن.

الشعور ببعض الألم أثناء ممارسة تمارين البطن يرتبط بحرق مزيد من الدهون وفقد الوزن وعند عدم أحساسك بالألم اعلمى أنك لا تحرقى دهون البطن والتمارين لا تحقق نتيجتها .
ويمكنك الراحة يوما بعد تمارين البطن المرتبطة بالشعور ببعض الالم وذالك حتى يستطيع الجسم تكوين بعض الهضلات وحرق مزيد من الدهون.

النصيحة الرابعة : تناول وجبة الافطار.

وجبة الأفطار الصحى المحتوى على كثير من البروتين تعمل بصورة كبيرة على تشجيع الجسم لفقد مزيد من الوزن و حرق الدهون المتراكمة كما تساعد على تقليل الشعور بالجوع أثناء اليوم فتقلل الرغبة فى تناول الطعام.
كما تفيد وجبة الافطار بامداد الجسم بالطاقة اللازمة لتحفيزة على القيام بمهامة طوال اليوم وعدم الشعور بالأرهاق والتعب.

النصيحة الخامسة : البطء فى ممارسة التمارين يساعد على حرق مزيد من الدهون.

يعتقد البعض ان ممارسة الرياضات بسرعة تعمل على زيادة سرعة حرق الدهون مثل الجرى وهو اعتقاد خاطىء فالجسم عند احساسة باحتياج كمية من الطاقة كبيرة بسرعة يعمل على تكسير العضلات لتوليد الطاقة من البروتين وتخزين الفائض فى صورة دهون مما يمنع حرق مزيد من الدهون ، لذالك يجب عليك ممارسة الرياضة بمعدل متوسط مثل المشى السريع والذى يعتبر من اقوى الرياضات لحرق الدهون و التخلص من الكرش.

النصيحة السادسة : تناول خمس او ست وجبات يوميا.

اتباع الحمية الغذائية يجب ان يحقق فقدان الوزن وليس الحرمان من الطعام حتى لا يتعود الجسم على قلة الطعام مما يؤدى الى فشل الرجيم فى إنقاص الون ،لذالك يجب تناول خمس أو ست وجبات صغيرة يوما حتى لا تشعرى بالجوع .

النصيحة السابعة: شرب مزيد من السوائل

للتخلص من دهون منطقة البطن عليك بشرب كثير من السوائل التى تعمل على تقليل الشهية والشعور بالأمتلاء كما تساعد على تخلص الجسم من السموم الضارة والتى تتخزن فى الدهون مما يسبب صعوبة حرقها و فقدان الوزن.

النصيحة الثامنة : الطعام الصحى.

لتحقيق نتائج رجيم أفضل عليك بتناول وجبات من الطعام الصحى المتوازن والذى يحتوى على جميع العناصر الغذائية من بروتين وكربوهيدرات ودهون غير مشبعة مع الاكثار من تناول الفاكهة والخضروات.

شارك بالتعليق

  • كريمة

    هل شرب خل التغاح بدون رياضة ينقص الوزن 
    وهل شرب خل التفاح قبل الاكل ام بعد الاكل

  • http://عنرياضه شيماء

    انا ما سوي ريا ضه سار وزني ريا ده انصحوني كيف وشكرا سلا متكم