الرجيم الصحى

سدادة الأنف أحدث الطرق لخسارة الوزن

خسارة الوزن

تعتبر زيادة الوزن أمرًا مثيرًا للقلق لدى الكثيرين، فأصبح الجميع مهووسًا بالبحث عن أحدث الطرق لخسارة الوزن وأكثرها سهولة، ما بين عملياتٍ جراحية وأنظمة غذائية وحمياتها، بالإضافة إلى طرق أخرى كالبالون وسدادة الأنف والكثير من السبل، ولكن تبقى المخاوف حول مخاطر أيٍ من هذه الطرق المتبعة في التخلص من تلك الدهون المكدسة في الجسم كابوسًا يرافق أصحاب الأوزان الثقيلة، لذلك فقد فضلّنا التحدث حول سدادة الأنف لعلها تكون المنجية من زيادة الوزن.

سدادة الأنف

تعتبر سدادة الأنف واحدة من أحدث الطرق المبتكرة لخسارة الوزن دون متاعب، فقد انتشرت في الآونة الأخيرة أحاديثًا جمّا حولها، وقد ورد ذلك بشكلٍ جلي في صحيفة دايلي ميلي؛ إذ قدّمت دراسة أميريكية أبرز النتائج لدراسة أمريكية حول فعالية سدادة الأنف وأهميتها الفعلية في الحد من الشعور بالجوع، وأوضح الباحثون القائمون على هذه الدراسة بأن الإنسان البدين يمتلك حساسية أكثر من غيره نحو روائح الطعام؛ مما يسهم في تحفيز الشهية وفتحها أكثر ليلتهم كميات أكبر من الطعام.

نتائج استخدام سدادة الأنف

أكدّت التجارب والدراسات بأن الفئة التي حرصت على استخدام سدادة الأنف المصنوعة من مادة السيليكون قد تمكنوا من فقدان أضعاف الوزن الذي يفقده أصحاب الحميات الغذائية بمختلفِ أنواعها، وتعرف هذه السدادة باسم “نوز نوز”، ووفق ما أشار له أستاذ التغذية والنحافة الأميركي الدكتور درور ديكر بأن السدادة تؤدي دورًا في غاية الكفاءة في منع روائح الطعام من التأثير على مستويات الهرمونات المؤدية للحاجة للطعام والشعور بالجوع على الدوام، وبالتالي فقدان وزن أكثر، ولذلك يعتبر بأنه من أفضل الطرق المستخدمة في خسارة الوزن.

نصائح لخسارة الوزن بدون سدادة الأنف

تاليًا أهم النصائح التي يمكن اتباعها لخسارة الوزن في حال العجز عن استخدام سدادة الأنف، ومنها:

  • اتباع نظام غذائي متوازن ليكون نمط حياة وليس حميةً غذائية لفترة من الزمن.
  • تحديد الوزن المراد الوصول إليه وعدم الاستعجال في ذلك.
  • الصبر والتأني في اتباع الأنظمة الغذائية المناسبة لخسارة الوزن.
  • اتباع نمط غذائي غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.
  • ضرورة ممارسة التمارين الرياضية باستمرار.
  • تناول 8 أكواب من الماء يوميًا على الأقل.
  • عدم اتباع حمية غذائية قاسية أو غير متوازنة؛ فيلحق ذلك الضرر بالجسم.
  • عدم حذف أيٍ من الوجبات، والحفاظ على 3-5 وجبات يوميًا بكميات معتدلة.
  • ضرورة الحصول على السناك مرتين في اليوم.
  • وجوب احتواء الوجبة على النشويات والبروتين والخضار.
  • الحصول على عدد ساعات كافٍ من النوم.

اقرأ أيضًا: 9 أغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم

أحدث الطرق لخسارة الوزن

  • ظهرت في الآونة الأخيرة طريقة جديدة لخسارة الوزن تتمثل في تحفيز خلايا الدماغ على تجاهل الجوع وإشاراته، حيث يتم زراعة بعض الأقطاب الكهربائية في الدماغ بشكلٍ مباشر لإسكات ذلك الصوت المحفز على تناول الطعام بشراهة، وقد حققت نجاحًا كبيرًا.
  • اللجوء إلى طبيب الأسنان للمساعدة في خسارة الوزن، حيث يقوم بزراعة جهاز يعرف باسم DSS؛ ويساعد هذا الجهاز على التحكم بكميات الطعام المبتلعة ويحفز الجسم على رفض المزيد من الطعام عن حدٍ معين.
  • ربط الأسنان بواسطة جهاز صغير يتم إدخاله بين الأسنان قبل التوجه إلى مائدة الطعام، حيث يقوم بالحد من اتساع فتحة الفم والإجبار على اتخاذ لقيمات صغيرة من الطعام.
  • أسلاك تقويم الأسنان، حيث يتم تركيبها على الأسنان من قِبل الطبيب، ووجدت خصيصًا لأصحاب الإرادة المعدومة، وتساعد على عدم تناول أي طعام سوى ذلك اللزج والسائل منه، إلا أن له العديد من السلبيات.
  • اتباع حمية غذائية ذات انخفاض ملموس بالكربوهيدرات مع تركيب أنبوب الأنف أو سدادة الأنف لمدة 10 أيام، حيث يبدأ الجسم بحرق مخازن الدهون في الجسم بشكل أكبر في حال عدم دخول الكربوهيدرات إليه، وبالتالي خسارة الوزن بشكلٍ كبير.

أخطاء في أنظمة خسارة الوزن

  • عدم التسلسل في مستويات الهرم الغذائي، حيث يعتبر تجاهل المجموعات الغذائية الخمس الموجودة في الهرم الغذائي أمرًا مؤكدًا في فشل حميتك الغذائية.
  • اتباع وسيلة التجويع، حي يعتبر الكثير من الأفراد أن تجويع النفس وحرمانها تمامًا وسيلة مثلى لخسارة الوزن، لكن ذلك سيسهم في خسارة الجسم للعناصر والفيتامينات الرئيسية، لذلك يعتبر سلوكًا خاطئًا.
  • تذوق الطعام خلال الطبخ والإعداد، حيث يشيع انتشارها بين ربات المنازل على وجه الخصوص، إذ أن تذوقه يسهم فيزيادة الوزن.
  • تناول ما تبقى في صحون أفراد الأسرة، حتى لو زادت كميات من الطعام في صحون الأطفال يمنع تناولها من قِبل الأم لضمان عدم زيادة وزنها.
  • الاستعانة بأطباق كبيرة الحجم، حيث يسهم ذلك في الطمع  بسكبِ المزيد من الطعام فيه.
  • تناول وجبات قليلة وبكميات كبيرة.
  • الاستعاضة عن الماء بالعصائر والمشروبات الغازية.
  • كثرة تناول المشروبات والأطعمة المخصصة للرجيم، حيث يمكن له زيادة الوزن بشكل كبير.
  • الإكثار في تناول حصص الفواكه الغنية بالسكريات.
  • تناول الوجبات الجاهزة.
  • التقاعس عن أداء التمارين الرياضية والأنشطة البدنية.
  • المبالغة في تناول البروتين في الوجبات الخاصة بالحمية الغذائية.
  • الإكثار من تناول المكسرات.
  • الاستعاضة عن الطعام بألواح من البروتين المصنع.
  • تجاهل وجبة الفطور.
  • عدم الحصول على ساعات كافية من النوم نتيجة السهر لساعة متأخرة.
  • الإكثار من تناول السلطة في مختلف الأوقات.
  • التبكير بتناول وجبة العشاء.
  • عدم تناول الوجبات الخفيفة المعروفة باسم السناك.
  • استبدال الوجبات الضرورية بالمشروبات.

اقرأ أيضًا: مع تناول الآيس كريم.. كيف تفقدين 4 كيلو بعد أسبوعين

مساوئ أنظمة التخسيس غير الصحية:

  • تساقط الشعر.
  • جفاف البشرة.
  • سوء التغذية وفقر الدم.
  • ترهل الجلد والبشرة.
  • الإمساك المزمن واضطرابات الجهاز الهضمي.
  • ترهل منطقة البطن والأرداف.

 

اترك تعليقاً

إغلاق