9 اغذية تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن بدون رجيم

9 أطعمة صيفية تساعدك على حرق الدهون وإنقاص الوزن بسرعة

مع قدوم فصل الصيف يشعر الجميع بالرغبة فى تناول المزيد من الطعام مما يسبب زيادة الوزن خاصة مع العطلات ،ومن المعروف ان الفاكهة الخضراء والخضروات غنية بالعديد من المواد الغذائية الصحية والمعادن التى تساعد على حرق الدهون خاصة دهون البطن والارداف ،واليك سيدتى افضل الاطعمة الصيفية التى تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بسرعة .

الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والكالسيوم الذى يساعد على اذابة الدهون فى منطقة الارداف والبطن ، بالاضافة الى ان الأفوكادو يحتوى على حمض الأوليك الذي يعمل على تنشيط مركز الإحساس بالشبع في الدماغ أثناء تخفيف وزنك، تتميز فاكهة الأفوكادو بقدرتها على خفض نسبة الكولسترول بالجسم.

الكرز

بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من المياه والألياف، فان الكرز أيضا له تأثيرات مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الوزن، وتقول لندن. ان الكرز يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة والتي ترتبط بتحسين النوم،مما يساعد أيضا على تنظيم الوزن.

الطماطم

تعتبر الطماطم من افضل فواكه موسم الصيف لانها تحتوي على الكثير من الماء، مما يساعد على درء الجوع المرتبط بالجفاف، كما انها تحتوي على نسبةعالية جدا من البوتاسيوم، وهو مفيد لتحقيق التوازن في النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، و بالتالي يخلصك من الانتفاخ.

القرفة

تعتبر من الاغذية ئات الرائحة الطيبة وتمتاز القرفة مع الزنجبيل بالطع القوى والذى يساعد على حرق الدهون فى منطقة البطن

الفلفل الحار

هذه الخضرة الحارة ستضيف حتما بعض الحرارة إلى وجباتك الصيفية وستساعدك على تناول كميات أقل حيث ان الفلفل فلفل حار يحتوي على مادة الكابسايسين، والتي ترتبط حسب العديد من الدراسات بفقدان الوزن، وتقول جاكلين لندن خبيرة التغدية، ان إضافة بعض الحرارة إلى الأطعمة قد يساعد أيضا على التخلص من الوزن الزائد ،كما انك حتما ستستهلكين المزيد من المياه بعد وجبتك الحارة و بالتالي ستتمكنين من التخلص من السوائل الزائدة في جسمك بشكل افضل.

توت العليق

التوت من الفواكه المفيدة جدا في انقاص الوزن لانها غنية بالألياف والماء. كما انها لذيذة و تتوفر بكثرة في فصل الصيف و بثمن مناسب و بالتالي لماذا تحرمين نفسك من الاستفادة منها؟

جوز الهند

يعتبر من الفواكه الغنية بالدهون الثلاثية التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي في الكبد بنسبة تصل إلى 30 بالمئة, كما يساعد تناوله في إشعار الجسم بالشبع و عدم الحاجة لتناول بعض الوجبات الخفيفة, و يحافظ زيت جوز الهند أيضا, على سير عمل الغدة الدرقية بشكل جيد.

الشاي الأخضر المثلج

عندما تشعرين بالعطش في ايام الصيف الحارة فليس هناك افضل من كوب من الشاي الأخضرالمثلج لارواء عطشك ،فقد اظهرت الابحاث ان الشاي الاخضرغني بمضادات الاكسدة و التي قد تكون لها فوائد في عملية فقدان الوزن ، كما ان الكافيين والمواد المضادة للاكسدة تساعد أيضا في تسريع التمثيل الغذائي و لكن لا تنسي بان اضافة السكر الى هذا المشروب يقضي على كل فوائده.

التفاح الأخضر

يعتبر التفاح من الاغذية المثالية فى الرجيم حيث يحتوى على العديد من الالياف المركبة ويتحكم بنسبة الانسولين فى الجسم ، يحوي قشة التفاح الاخضر على مادة البكتين التي تحسن من عملية الهضم في المعدة ، يمد الجسم بالطاقة والحيوية والسوائل التي تعطي إحساس بالشبع ، يخفض نسبة الشحوم الضارة بالجسم بنسبة 200% أثناء الرجيم.

اترك تعليقاً