الرجيم الصحى

ثلاث طرق للتخلص من الدهون حول الخصر والارداف

الدهون حول الخصر والارداف

الدهون حول الخصر والارداف تسبب تشوة المهر الجمالى للمراة وتعتبر الدهون حول الخصر والارداف من الدهون العنيدة التى لا تزول بسهولة ،ويوجد العديد من العوامل التى تسبب زيادة الدهون حول الخصر والارداف ويقدم موقع صحتك اليوم أهم ثلاث طرق للتخلص من الدهون حول الخصر والارداف والتى نشرت فى احدى الدوريات الطبية .

ثلاث طرق للتخلص من الدهون حول الخصر والارداف

1. اذا مر اكثر من ثلاث ساعات بعد استيقاظك من النوم ولم تتناول أي طعام فإن الجسم سوف يفرز هرمون الكورتيزول الذي يحفز الجسم علي اختزان الدهون وبالتالي يزيد وزن الجسم عند تناول الطعام. لذا احرصي بعد استيقاظك من النوم على تناول وجبة فطور صحية أو اطعمة خفيفة مثل الفواكه‏ أو اللبن.‏ تجنبي تناول المشروبات أو الاطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين التي تحفز الجسم على افراز هرمون الكورتيزول.

2. الاكثار من تناول الموز والتين والجبن الابيض والبيض واللبن والبلح في الصباح وخلال اليوم لأنها تحتوي على الحمض الاميني‏ الريتوفان‏‏ الذي يحوله الجسم الى هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة.

3. تناول كوبين من الحليب منزوع الدسم يوميا (للنساء فقط)، لأن الحليب يعمل على زيادة البكتريا المفيدة داخل الامعاء وبالتالي يقضي على الانتفاخ واضطرابات الهضم التي يسببها خلل مستويات هرموني الاستروجين والبروجستيرون قبل موعد الدورة الشهرية.‏‏ كذلك ينصح بتناول أطعمة تحتوي على القمح والأرز والشعير والجزر والبطاطس والتفاح والبرقوق لعمل توازن بين هرموني الاستروجين والبروجستيرون في الجسم.

بالاضافة الى اهمية ممارسة نشاط رياضى للمساعدة فى حرق الدهون حول الخصر والارداف حتى تزيد من معدل استهلاك الجسم للسعرات الحرارية .

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق