كيف تتجنبين رائحة المهبل الكريهة؟

كيف تتجنبين رائحة المهبل الكريهة؟

رائحة المهبل الكريهة مشكلة قد تعانى منها بعض السيدات وتشعر بظهور رائحة كريهة للمهبل وهو ما يشعرها بالقلق والاحراج احيانا ،وقد تخجل الكثير منهن الإفصاح عن هذه المشكلة ،ويقدم موقع صحتك اليوم أهم النصائح للتخلص من رائحة المهبل الكريهة والشعور بالراحة الدائمة .

نصائح للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

التنظيف والغسيل بإعتدال

السبب الآخر والغريب الذي سيثير استغرابك ولا بد عليكِ من تطبيقه لتعرفي كيف تتجنبين رائحة المهبل الكريهة؟ هو أن التنظيف الزائد عن الحد يتسبب بخروج هذه الرائحة، وذلك لأن التنظيف الزائد عن الحد يعمل على إثارة العديد من الإفرازات التي تضر بمنطقة المهبل، لذا يفضل ألا تقومي بتنظيف منطقة المهبل أكثر من مرتين في اليوم.

كما أن أكثر ما يؤذي منطقة المهبل وإحدى أهم أسباب انبعاث هذه الرائحة الكريهة، هو المواد الكيميائية التي يتم التنظيف والتغسيل فيها، لذا يفضل عدم الإكثار من استخدام الروائح والعطور في المناطق المجاورة للمهبل، للحماية من الروائح الكريهة.

ارتداء القطن الجيد

أفضل الطرق لتجنب رائحة المهبل الكريهة هو أن تكون ملابسك الداخلية مصنوعة من القطن الجيد، وذلك لأنه يمنع ظهور الروائح الكريهة ويعمل على امتصاصها، وأن تتجنبي ارتداء الملابس الضيقة، لأنها تخرج الرائحة الكريهة في هذه الحالة.

تغيير نظام الحماية

من المهم والضروري أن تقومي، بصفة دائمة، بتغيير النظام الصحي الذي تعتادين عليه من وقت إلى آخر، لأن إتّباعك لذات المنتجات لوقت كبير أو طويل قد يكون سبباً بخروج هذه الروائح الكريهة.

معرفة البكتريا المسببة للرائحة

هناك أنواع من البكتيريا المختلفة التي تتواجد في المنطقة المجاورة للمهبل ومن المهم لأي سيدة تعاني من روائح المهبل الكريهة أن تكون أكثر معرفة بالبكتيريا المسببة لها وإتباع الطرق الواجبة للتخلص منها، أولاً بأول، تفادياً للإحراج الذي ينتج عنها ولتفاقم هذه المشكلة.

اخيرا يجب ان تعرفى اسباب رائحة الفرج الكريهة ليسهلك عليك معروفة كيف تتجنبين رائحة المهبل الكريهة ؟

اترك تعليقاً