Booking.com

كيف تتخلصى من جفاف المهبل بسهولة

جفاف المهبل من المشاكل الصحية الشائعة لدى النساء خاصة المتزوجات والتى لا ترتبط بسن معين فقد تصيب السيدات فى اوائل العشرينات أو الخمسينات ، ويعد جفاف المهبل مزعج لان إفرازات جهاز المراة التناسلى حيث تعتبر تلك الافرازت ضرورية لضمان العلاقة الحميمة بين الزوجين .

بالإضافة الى ان وجود الافرازات المهبلية للمحافظة على صحة الجهاز التناسلى وبصفة خاصة المهبل حيث تمنع كثير من الامراض الميكروبية وتقلل من الشعور بالحكة فى المهبل بعض الاحيان .

الجفاف المهبلى

الجفاف المهبلى

جفاف المهبل وتاثيرة على الممارسة الجنسية .

تلعب الافرازات المهبلية لدى المرأة دور هام اثناء العلاقة الزوجية حيث تقلل من الشعور بالألم  ، ولكن مع قلة تلك الافرازات وحدوث جفاف المهبل تصبح الممارسة  بين الزوجين شديدة الالم وتدفع المرأة للنفور من العلاقة أو الاقتراب من الزوج مما قد يدفع الى البرود الجنسى للمراة ومواجهة ما يسمى العجز الجنسى للمراة و هو ما يوثر ايضا على الزوج حيث يشعر بعدم الرضا فى تحقيق العلاقة الحميمة دورها بين الزوجين او ما يسمى بالفتور  بين الزوجين .

ما هى اسباب جفاف المهبل ؟

– توقف أفراز بعض الهرمونات وأهمها الأستروجين .

– الاصابة بمرض السكر .

-تناول بعض الادوية مثل مضادات الإكتئاب أو الحساسية .

– كثرة الخلافات الزوجية والنفور من الزوج .

كيف تتخلصى من الجفاف المهبلى .

يعتمد علاج جفاف المهبل على علاج السبب الرئيسى لة ، مثل علاج السكرى أو محاولة السيطة على معدلة الطبيعى أذا كنت مصابة بة ، او أستعمل بعض التحاميل المهبلية تحت إشراف الطبيب المعالج والتى تحتوى على بدائل هرمونية توفر هرمون الاستيروجين والذى يعمل على ترطيب المهبل .

– ضرورة العناية الشخصية وتنظيف تلك المنطقة بانتظام بالماء الدافىء .

– يمكنك الاستعانة ببعض الكريمات المرطبة للمهبل أثناء الجماع لتسهيل تلك العملية ولتجاوز تلك المرحلة .

– أخيرا يجب عليك استشارة طبيبك لمعرفة الاسباب الحقيقية لجفاف المهبل .

One Response

  1. شوشو

Add Comment

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.