Booking.com

كيف يمكن التخلص من رائحة المهبل

رائحة المهبل الكريهة التى تشبة أحيانا رائحة السمك عادة ما تكون بسبب اصابة المهبل بالبكتيريا او الفطريات التى تؤدى الى الرائحة النفاذة للمهبل ، ومن الاسباب الاخرى التى تؤدى الى رائحة المهبل الكريهة هى اضطراب في توازن درجة الحموضة الطبيعية للمهبل .

وعادة ما تؤثر رائحة المهبل الكريهة على العلاقة الزوجية وتدفع الى نفور الزوج من العلاقة ،ونقدم لك فى ” صحتك اليوم ” بعض الطرق للتغلب على رائحة المهبل .

التخلص من رائحة المهبل الكريهة

طرق للتخلص من رائحة المهبل

– العناية الشخصية اليومية بغسيل المهبل بصابون خالى من العطور حتى لا يسبب حساسية للجلد او يجعل رائحة المهبل تزداد .

 

– تغير الملابس الداخلية باستمرار لبقاء منطقة المهبل نظيفة وجافة مما يمنع نمو البكتيريا المسببة لرائحة المهبل الكريهة مع ضرورة تجفيف المنطقة بفوطة جافة بعد الحمام لضمان عدم نمو البكتيريا فى تلك المنطقة .

 

– استخدام العلاجات الطبيعية المنزلية باضافة ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاى الى كوب من الماء الفاتر واستخدام الخليط لغسيل منطقة المهبل يوميا ، فشجرة الشاى تعتبر علاج طبيعيى لمنع نمو البكتيريا والفطريات بالاضافة الى تأثيرها على منع رائحة المهبل الكريهة .

 

– تناول كوب من الزبادى يوميا حيث يحتوى على بكتريا نافعة والتى تساعد على حفظ التوازن الحمضى لمنطقة المهبل ،ومع الاستمرار على تناولة سوف تتخلصى من رائحة المهبل بدون علاج .

 

– استخدام الغسول المهبلى من الصيدليات لغسيل المناطق التناسلية والذى يساعد على قتل البكتيريا المسببة لرائحة المهبل .

نصائح لتبقى بعيدة عن رائحة المهبل الكريهة .

 

– الحرص على لبس الملابس الداخلية القطنية التى تمتص العرق وتبقى المنطقة حول المهبل جافة مما يمنع نمو البكتيريا المسببة لرائحة المهبل ، والبعد عن لبس الملابس المصنوعة من البوليستر التى تزيد من رطوبة تلك المنطقة مما يزيد من تكاثر البكتيريا المسببة لرائحة المهبل .

 

– يجب استشارة الطبيب اذا استمرت رائحة المهبل لفترات طويلة والتى قد تكون مؤشر على الاصابة بالامراض التناسلية او شىء اخر .

4 تعليقات

  1. اشرف عمر
  2. رونيتا
    • بنت مصريه
  3. بنت سوريه

Add Comment

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.