الرئيسية » الرجيم الصحى » كيفية إنقاص الوزن بتناول خمس وجبات يوميا

كيفية إنقاص الوزن بتناول خمس وجبات يوميا

انقاص الوزن بتناول 5 وجبات صغيرة يوميا تساعد على تقليل الشعور بالجوع الذى هو عدو الرجيم الاول ، فبالاضافة الى ان تناول وجبات قليلة السعرات الحرارية مع ممارسة بعض التمارين الرياضية تساعد بشكل فعال فى انقاص الوزن بسرعة،كل وجبة يجب ان تكون متنوعة وتقدم جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم .

كيفية إنقاص الوزن بتناول خمس وجبات يوميا

- تناول الالياف فى الافطار : وجبة الافطار هامة جدا للجسم ،فمعظم من يفشلون فى انقاص الوزن يهملون وجبة الافطار ،تناول الالياف على الافطار فى خلال ساعة بعد الاستيقاظ صباحا يساعد الجسم على تنظيم عملية حرق الدهون بسرعة ،فتناول الحبوب الكاملة او توست الشوفان مع كوب من الحليب وبعض قطع الفاكهة تعتبر وجبة غذائية رائعة وهامة لانقاص الوزن .

- وجبة خفيفة بعد الافطار : بعد ساعات قليلة من الافطار سوف تبدا بالشعور بالجوع مجددا ،وتحضير وجبة خفيفة تالية قليلة السعرات الحرارية مثل الجور او الخيار أو قطع الفاكهة سوف تساعد على تلاشى الشعور بالجوع وأيضا تعطى اشارات للمخ ان الجسم فى حالة طعام وبالتالى لا يقوم بتخزين الدهون بل بالعكس يعطى اشارات للجسم بحرق الدهون المخزنة ، الوجبة التالية تكون بعد ثلاث او اربع ساعات من الافطار .

- جعل كل وجبة من الخمس وجبات صحية : فيمكنك تناول صنف واحد او صنفين من كل مجموعة فى كل وجبة لتضمن للجسم الجصول على قدر مناسب من الطاقة والفائدة ، ومثال على المجموعات هى الخبز , واللحوم , منتجات الالبان والفاكهة والخضروات .

- تناول السطلة المغطاة بصوص الخل فهى غنية وتوفر الخضروات بداخلها جميع العناصر الغذائية التى تحتاجها بعد الظهيرة ، ثم تناول وجة العشاء قبل النوم بساعتين ويجب ان تكون خفيفة وصغيرة الحجم لتساعد على سهولة الهضم ليلا وعدم الاحسام بالجوع فى الصباح .

- احسب السعرات الحرارية جيدا : فان اى نسبة تنقصها من السعرات الحرارية اليومية تساعدك على انقاص الوزن بسرعة ، فالجسم يحتاج فى المتوسط الى 1600 سعر حرارى يوميا ،وعند إقلاق ما يقارب من 400-500 سعر حرارى يوميا فانك تنجح فى التخلص من الوزن الزائد بسرعة ، قسم عدد السعرات الحرارية على الوجبات الخمس اليومية .

نصائح :

- تناول خمس وجبات يومية يساعد جسمك على تحفيز عملية الايض وانقاص الوزن .

- لا تتناول اى شىء بعد العشاء ، فالجسم لا يستطيع هضم الطعام والاستفادة منة اذا كان قبل النوم مباشرة بل يخزنة فى صورة دهون والتى هى عدو انقاص الوزن الاول .

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد