الرئيسية » الرجيم الصحى » ريجيم سريع وسهل يساعد على انقاص الوزن

ريجيم سريع وسهل يساعد على انقاص الوزن

انقاص الوزن بسرعة عن طريق اتباع ريجيم سريع وسهل ،يرغب الجميع فية ، ويجب ان نعلم ان طريقة انقاص الوزن تعتمد على معادلة بسيطة وهى ، خفض ما يقارب 500 سعر حرارى يوميا من الوجبات يساعدك على انقاص كيلو جرام فى الاسبوع بطريقة فعالة وآمنة ويمنع عودة زيادة الوزن بعد الريجيم .

ريجيم سريع وسهل يساعد على انقاص الوزن

الأفطار

الحرص على تناول وجبة الفطور بعد الاستيقاظ من النوم هام جدا حتى وان لم تشعرى بالغربة فى الطعام او الجوع ،فإهمال وجبة الافطار يؤدى الى ضعف النشاط اليومى وايضا يؤدى الى تناول كميات اكبر من الطعام فى وجبة الغذاء مما يزيد من السعرات الحرارية فى الوجبات التالية وهى ما تقلل من فاعلية انقاص الوزن بسرعة ، فتناولى بعض قطع الفاكهة او كوب من حبوب الشوفان مخلوط مع علبة زبادى وبعض قطع الفاكهة .

حاولى ان تكون وجبة الافطار فى حدود 300-400 سعر حرارى يوميا .

الغذاء

خفض السعرات الحرارية فى وجبة الغذاء ربما تكون من اسرع طرق انقاص الوزن بسرعة ، يمكنك تناول كوب من الشوربة مثل شوربة البطل او الطماطم او شوربة الملفوف الحارقة للدهون ، او يمكنك تناول ساندويتش من خبز الحبوب الكاملة مع كثير من الخضروات مثل الخس والطماطم او قطعة دجاج مشوى للحصول على وجبة من البروتين الهامة وفى ذات الوقت منخفضة السعرات الحرارية .

وجبة الغذاء يجب ان تكون فى حدود 400 سعر حرارى او اقل .

العشاء 

تناول وجبة العشاء هام أيضا لانقاص الوزن ، فهى تمنع الشعور بالجوع فى اليوم التالى بالاضافة الى انها تدعم عمل الجسم فى حرق الدهون ومنع تراكم الدهون من جديد.

وجبة العشاء تكون خفيفة مكونة من الفاكهة والزبادى لمنع الامساك وسوء الهضم ، ويجب ان تكون فى حدود 400 سعر حرارى او اقل .

وجبة خفيفة 

كون انك تتبعى ريجيم لانقاص الوزن لا يعنى التخلى عن الوجبات الخفيفة يوميا ، فالعكس تماما هو الصحيح ، تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم هو الوسيلة الفعالة لضمان عدم الشعور بالجوع طوال اليوم والمحافظة على عدم تناول سعرات حرارية كبيرة فى الوجبة التالية .

يمكنك تناول وجبة خفيفة كل ثلاث ساعات مكونة من الفاكهة او الخضروات أو بعض قطع المكسرات بكميات قليلة فهى مفيدة جدا للمساعدة على انقاص الوزن بسرعة وأيضا تساعد على منع زيادة الكوليستيرول فى الدم .

ريجيم سريع وسهل لانقاص الوزن بسرعة

الأفطار 

– ثلاث ملاعق من الشوفان + كوب من الحليب منزوع الدسم + بعض قطع الفاكهة

او

– قطعة جبن قريش او ثلاث ملاعق فول بزيت الزيتون + قطعة جبز توست او ربع رغيف اسمر

الغذاء 

– شريحة من اللحم أو الدجاج المشوى + طبق سلطة خضراء + طبق شوربة الملفوف

أو

– عدد 2 سمك مشوى بالردة + طبق سلطة خضراء + طبق شوربة

العشاء 

-ثمريتن من الفاكهة مع كوب من الزبادى منزوع الدسم

اضف رد