اخبار صحيةصحتك اليوم

أفضل طرق حرق الدهون بسرعة جنونية

تتراكم تلك الدهون دون رحمة في أجسامنا، ويبدأ شعور الاكتئاب والإرهاق النفسي بالتسلل إلينا لبشاعة المنظر! لكن لا تدع الشعور السيء يبث في نفسك التقاعس عن البحث عن أفضل طرق حرق الدهون بسرعة، بل انطلق الآن لتبدأ بالتخلص من هذه الدهون عوضاً عن زيادتها، وسنتحدث سويًا في هذا المقال عن أفضل طرق حرق الدهون بسرعة وكل ما يرافق ذلك من خطوات وأطعمة.

طرق حرق الدهون بسرعة

تتعدد الطرق التي يمكن اتباعها لضمان حرق الدهون بسرعة كبيرة، ومن أهمها:

تناول الكمية المطلوبة من البروتينات يوميًا: 

يوصي أخصائيو التغذية في إدراج البروتينات ضمن الوجبات اليومية لتحفيز الجسم على حرق الدهون بسرعة وتكون العضلات عوضًا عن ذلك، ويشار إلى أن للبروتينات دور هام في زيادة مستويات التمثيل الغذائي في الجسم لعدةِ ساعات تحت تأثير ما يعرف بالتأثير الحراري للطعام؛ وبالتالي يترتب على ذلك حرق الدهون بشكل أكبر، وتقدر نسبة مساهمة البروتينات بحرق الدهون بنحو 15-30%، وتعتبر هذه النسبة مرتفعة عند مقارنتها مع الكربوهيدرات التي لا تتجاوز نسبة مساهمتها لحرق الدهون أكثر من 10% فقط، ولا تقتصر أهمية البروتين على حرق الدهون بسرعة فحسب؛ بل أنها أيضًا تمنح شعورًا بالشبع وبالتالي الامتناع عن الإفراط في تناول الطعام.

شرب الماء بكميات كافية يوميًا

أهمية الماء في حرق الدهون

أثبتت الكثير من الدراسات بأن كل من استبدل المشروبات السكرية بالماء قد تمكن من حرق الدهون بسرعة وخسارة الوزن بكل نجاح، حيث تسهم المياه في زيادة معدل حرق السعرات بنسبةٍ تتفاوت بين 10-30% لمدة ساعة من شربها، وتشير المعلومات أيضًا بأن مدى تأثير الماء البارد في رفع معدل حرق الدهون في الجسم كبير جدًا؛ إذ يضطر الجسم إلى تخسينه حتى يساوي درجة حرارة الجسم من خلال حرق السعرات الحرارية.

ممارسة التمارين والأنشطة الثقيلة

يمكن تحفيز الجسم على حرق الدهون بسرعة من خلال القيام بالأنشطة والتمارين الرياضية الثقيلة، فقد كشفت الدراسات بأن من يمارسون أعمالًا ثقيلة قد تمكنوا من فقدان 4.4 رطل من كتلة الدهون من الجسم في ظرفِ 12 أسبوع، وقد انخفضت نسبة الدهون المتراكمة في منطقة البطن بنسبةِ 17%.

تناول 5 وجبات يوميًا

حين تنوي المضي قدمًا نحو حرق الدهون بسرعة أكبر؛ فلا بد من أن تعرف أن جعل وقتًا طويلًا بين وجبات الطعام يقود الجسم إلى حالة مجاعة، ولتفادي ذلك لا بد من تناول 5 وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم؛ إذ يسهم ذلك في رفع معد حرق الدهون في الجسم والاحتفاظ بالطاقة والوقاية من المجاع تمامًا.

اتباع نظام غذائي متوازن

يحتاج الجسم إلى نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الأساسية له، وحتى يتم حرق الدهون بسرعة لا بد من تنظيم الوجبات وترتيب دخولها إلى الجسم مع الحفاظ على أن يكون معدل تناول الوجبات بأقل من الكمية المطلوبة للجسم من السعرات، فعلى سبيل المثال إذا كان الجسم يزن 200 رطل فإنه يحتاج لاستهلاك 2500 سعر حراري، وبذلك فإن الأمر يتطلب إنقاص 500 سعر حراري من الوجبات لفقدان الوزن.

المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا

يسهم المشي في زيادةِ معدل ضربات القلب ورفعها إلى مستوى حرق الدهون، وتؤكد المعلومات بأنه عند ممارسة نشاط يعتمد على مستوى حرق الدهون يترك أثرًا إيجابيًا على المدى الطويل، حيث يخفض معدل توتر العضلات بشكلٍ أكبر منه عند ممارسة تمرين الركض، فالمشي يحافظ على ارتفاع معدلات ضربات القلب لأطول فترة ممكنة من الوقت؛ ويعتبر ذلك مطلوبًا لحرق الدهون.

أطعمة ومشروبات حرق الدهون بسرعة

تاليًا أهم الأطعمة والمشروبات التي تساعد على حرق الدهون بسرعة كبيرة، وهي:

  • الفلفل الحلو، تخلص الجسم من فائض الشكريات والدهون في الجسم، كما أنها قليلة السعرات.
  • الشاي الأخضر، يزيد مشروب الشاي الأخضر من إدرار البول ورفع مستوى الحرق في الجسم.
  • القرفة، تقلل القرفة من نسبة السكر في مجرى الدم، وتساهم بطريقة غير فعالة في فقدان الوزن.
  • البروكلي، من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، يمتاز بسهولة هضمه نظرًا لوفرة الألياف فيه.
  • نخالة الشوفان، تحد من قدرة الجسم على امتصاص الدهون الداخلة إلى الجسم بواسطة الطعام.
  • الأناناس.
  • الليمون، اقرأ أيضًا: حمية قشر الليمون لإنقاص الوزن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق