الرئيسية » الرجيم الصحى » نصائح مجربة لإنقاص الوزن الزائد

نصائح مجربة لإنقاص الوزن الزائد

طرق إنقاص الوزن بسرعة

انقاص الوزن بسرعة والتخلص من زيادة الوزن فى وقت قياسى يعتبر اهم طرق الرشاقة الدائمة ،وتقدم لكٍ صحتك اليوم أهم 20 نصيحة مجربة لإنقاص الوزن والحصول على الجسم الرشيق الذى ترغبين فية .

نصائح مجربة لإنقاص الوزن

– ربما تظنين أن استبدال تناول الحليب كامل الدسم بنظيره الخالي، أمر مستحيل نظرا لاختلاف المذاق، وذلك غير صحيح بالمرة فإلي جانب ما يقلله الحليب الخالي الدسم من السعرات الحرارية، فإن تناوله علي الصباح مع حبوب الإفطار شئ مختلف!

– إذا كنت من هؤلاء الذين لا يستطيعون التحكم في كميات الطعام المتناولة، فاحرصي علي شراء الأطباق المقسمة، لأنها تجعلك أكثر تحكما ودراية بكم السعرات المتناولة، ومع الوقت ستلاحظين الكمية المتناولة بالضبط دون الحاجة لاستخدام هذه الأطباق، ولكن لا تنسي شغل الجزء الأكبر من الطبق بالخضراوات.

– اكتبي في ورقة لماذا ترغبين في الحصول علي جسم رشيق، وكلما شعرتِ أن عزيمتك قلت وأصابك الملل من الذهاب الدوري للصالة الرياضية، اقرئي الورقة مجددا لاستعادة الحماس.

– لو منعك سبب ما من الذهاب للصالة الرياضية، فلا تتكاسلِي وحاولي قدر الإمكان المشي قليلا حول المنزل، أو ممارسة بعض التمارين.

– ارتدي عداد الخطي إذا كنت تعتمدين علي ممارسة رياضة المشي لخسارة الوزن الزائد، وحاولي ألا تقل عدد خطواتك عن 11 ألف خطوة.

– استبدلي طريقة طهيك للطعام التقليدية، واعتمدي علي طهي الطعام بطريقة صحية.

– دوني في ورقة كم تمرين رياضي تحتاجين لممارسته سواء في المنزل أو في الصالة الرياضية، وعدد المرات التي قمتِ فيها بأداء التمرين، وما هي الأجهزة التي ستحتاجين للعب عليها في المرة القادمة عند ذهابك للجيم؟، فمسألة ترتيب تدوين نشاطك الرياضي يساعدك على حصر الجهد المبذول و الخطط المستقبلية في هذا الصدد.

– ابتعدي عن تناول المشروبات المحلاة في الصباح، فغالبا عندما تبدئين يومك بتناول جرعة سكر، تشعرين بالجوع سريعا ومن هنا اكتفي بتناول كوب من الشيكولاته الدافئ قبل النوم فقط.

– احرصي قبيل أول يوم في الأسبوع علي قياس وزنك وتدوينه، مع مراعاة ألا يزيد الرقم المكتوب في كل مرة تسجلين فيها وزنك!

– عندما تتناولين طعامك بالخارج، لا تخجلي من سؤال النادل عن إمكانية طهي طعامك بدون زيت أو سمن، أو إذا كان المطعم يوفر وجبات صحية خاصة بالحمية الغذائية.

– في حالة شعورك بالجوع بين الوجبات الرئيسة، تناولي أعواد الخضراوات.

– إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية، اصعدي أدراج السلالم و انزليها كبديل فعال!

– قبل الذهاب للتسوق وشراء أغذية المنزل، احرصي على كتابة ما تحتاجينه تحديدا في ورقة منعا لشراء وجبات دسمة أنت في غني عنها.

– إذا كنت امرأة عاملة، ضعي ملابسك الرياضية في السيارة أو في حقيبتك عندما تذهبين للعمل، علي أن ترتديها مباشرة بعد انتهاء الدوام للذهاب علي الفور للجيم، ففكرة عودتك للمنزل بعد عناء يوم عمل لارتداء الملابس الرياضية فكرة فاشلة، لأنه بمجرد دخولك البيت لن تغادريه أبدا إلا في اليوم التالي!
– ضعي صورة لك وأنت بدينة أمام نصب عينيك حتى لا تترددي في مواصلة طريق الرشاقة.

– لا تكن حجتك الدائمة أنه ليس لديك الوقت الكافي لطهي طعام صحي، اطهي في بداية كل أسبوع وعاء كبيرا من الأرز البني، بحيث تأخذي منه كل يوم مقدار ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة مع البروتين و الخضراوات.
– تناول من خمس إلى ست وجبات صغيرة الكمية، أفضل كثيرا من تناول ثلاث وجبات بكميات كبيرة.

– حتى لا تقعي فريسة تحت إغراء تناول البيتزا، قومي بوضع زينتها من خضراوات وخلافه علي سطح رقائق التورتيللا، وبذلك تكوني قد تخلصت من السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.

– لو كنت بصدد حضور حفل في المساء، ولا ترغبين في تناول الكثير من الطعام في وليمة العشاء، احرصي علي تناول ثمرة تفاح أو حفنة من اللوز قبل النزول من المنزل لسد الشهية.

– لا تعتمدي علي ارتداء الملابس الرياضية طوال الوقت، بحجة أنها مريحة و تضمن لك حرية الحركة و مواصلة حياتك، خاصة إذا كنت تعانين من الوزن الزائد، فارتداء الملابس الأنثوية و الأنيقة من الدوافع التي تحفز علي خسارة الوزن الزائد.

اضف رد