العناية بالشعرصحتك اليوم

أولى خطوات العناية بالشعر التالف


الشعر التالف من المشاكل التي تؤرق الكثير من السيدات بل والفتيات كذلك لذلك لابد من ايجاد حلول سريعه وفعاله لتفادي تفاقم هذه المشكله التي قد تؤدي الي سقوط الشعر بشكل كبير وملحوظ، فضلا عن ان الشعر التالف عاده ما يظهر في اغلب تصفيفات الشعر وهو ما يعطي انطباعا سيئا لدي صاحبته.

وانطلاقا من هذا المبدا يقدم خبراء العنايه بالشعر العديد من الحلول الممكنه والفعاله التي من شانها اعاده الشعر لحالته الطبيعيه وحمايته من التقصف والتلف. واليك مجموعه من افضل نصائح العنايه بالشعر التي يفضل المواظبه علي اتباعها:

قناع الشعر (الماسك) من افضل طرق العنايه بالشعر التالف وخاصه عندما يتم استخدام ماسك من العناصر الطبيعيه المغذيه مثل الافوكادو.

ويمكنك تجربه هرس ثمره افوكادو ناضجه مع صفار بيضه وملعقه صغيره زيت زيتون، امزجي الخليط جيدا ثم ادهني خصلات شعرك به ولفيه كعكه لمده 30 دقيقه. اغسلي شعرك جيدا بالشامبو والمرطب.

2- المرطبات الفعاله الغنيه بزبده الشيا:

من الطرق المثلي لعلاج الشعر وحمايته من التقصف والتهيش استخدام مرطبات الشعر الفعاله وليس هناك افضل من مرطبات الشعر التي تحتوي علي زبده الشيا. فقد اكد خبراء العنايه بالشعر ان زبده الشيا من افضل انواع المرطبات واكثرها فاعليه في علاج مشاكل الشعر بدءا من التقصف وحتي تساقط الشعر.

3- تخلصي من القشره بشكل امن وطبيعي:

وعاده ما تصاحب القشره العديد من مشاكل الشعر التي من شانها افساد المظهر العام للشعر ولذلك يمكنك تجربه الوصفات المنزليه الطبيعيه لعلاج القشره.

وافضل هذه الوصفات هو استخدام نبات القراص المتوافر في الاسواق فقط قومي بتسخينه في ربع كوب من المياه ثم اتركيه ليبرد قبل ان تضعيه علي فروه راسك، ويفضل شراء البودره بدلا من النبات ذاته.

او قومي بمزج نصف كوب من خل التفاح مع ربع كوب ماء ثم اشطفي بهما شعرك بعد غسله بالشامبو مرتين بالاسبوع، وستلاحظين الفرق سريعا.

4- تخلصي من اطراف الشعر المتقصفه:

الشعر المتقصف مشكله لا يمكن حلها سوي بقص الشعر حيث ان مرطبات الشعر وغيرها من المنتجات لن تقدم حلولا فعاله للشعر مهما حسن نوعها، لذلك ينصح خبراء العنايه بالشعر بقص الاطراف المتقصفه منها تدريجيا مع استخدام المرطبات لحمايته من التعرض مجددا للتقصف.

ويراعي كذلك اذا كنت من ذوات الشعر الخفيف التقليل من استخدام المنتجات الكيميائيه وعلي راسها صبغات الشعر التي تساعد علي تفاقم مشكله تقصف الشعر لدي الكثيرات.

5- عالجي الاثار الجانبيه للصبغه:

الصبغه من اخطر المنتجات الكيميائيه علي الشعر خاصه تلك التي تجرد الشعر من لونه، لذلك اذا كنت ممن يحرصون علي صبغ شعرهن باستمرار، فلابد من ان تعتني بشعرك بشكل فائق وذلك باستخدام مرطبات الشعر الفعاله وخاصه تلك المخصصه للشعر المصبوغ.

ويراعي الابعاد بين فترات صبغ الشعر وذلك لتفادي اضعاف الشعر بشكل مضاعف قد يزيد من نسبه تساقطه.

من اسباب تلف الشعر في بعض الاوقات اتباع السيدات والفتيات لبعض العادات السيئه في التعامل مع شعرهن ابرزها لف الشعر حول الاصابع، وبالرغم من انها عاده ما تكون حركه عصبيه لا اراديه الا انها تتسبب في تكسر الشعر.

كذلك النوم علي وسادات خشنه قد يزيد من تشابك الشعر، فاحرصي علي انتقاء وسادات ناعمه الملمس ولا مانع من تجربه الوسادات الحريريه الرقيقه.

اترك تعليقاً

إغلاق