زيت اللوز لعلاج النمش والكلف

زيت اللوزن لة فوائد عديدة للبشرة فهو يساعد فى علاج النمش والكلف والبقع على البشرة بالاضافة الى انة يمكن عمل اقنعة خاصة من زيت اللوز الحلو للتخلص من آثار حب الشباب على البشرة ويساعد زيت اللوز على صفاء البشرة ويجعلها اقل عرضة للالتهابات كما تقول خبيرة التجميل نورا سعيد .

زيت اللوز لعلاج النمش والكلف

وتقول نورا انة يمكن عمل خليط مكون من 80 جرام من كل من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع ومزجهم جيدا ثم اضافة 5 جرام من ماء الورد ليكون الخليط عطرى ومقبول ثم يوضع الخليط على البشرة ويدلك الوجة بحركات دائربة ثم يزال الزيت من على البشرة بقطعة قطن مبللة بالمياة المعدنية .

وتضيف نورا لاصحاب البشرة الرقيقة والحساسة يمكن عمل خليط مكون من 75 جراما من زيت اللوز مع 50 جرام من الجليسرين ، ثم يتم غلى كوب من الماء واضافة معلقة من عسل النحل ثم يتم مزجة مع زيت اللوز ويدهن باطراف الاصابع على البشرة ثم يغسل الوجة بعد 10 دقائق بالماء البارد .

ولصاحبات البشرة الدهنية يمكن خلط معلقة من زيت اللوز مع معلقة من الحليب ونصف معلقة من ماء الورد ومزجهم معا ثم يضاف الخليط الى كوب كبير من ماء الورد ثم يصفى الخليط ويضاف الية معلقة من السكر البودرة ويدلك بالخليط البشرة مساءا ثم اغسلى وجهك بالماء البارد ثم الفاتر .

وتقول نورا انة يمكن عمل قناع خاص من زيت اللوز لعلاج حب الشباب بوضع زيت اللوز مع بعض الماء على النار ثم عند الغليان تضاف معلقة من ماء الورد حتى الحصول على قوام سميك ثم ضعى فوطة ساخنة على البشرة لتفتيح المسام ثم ضعى المزيج مباشرة على البشرة واتركى القناع على اليبشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفية بالماء الفاتر .

Add Comment