كيفية معالجة تسوس و تجاويف الأسنان بطرق طبيعية

كيفية معالجة تسوس و تجاويف الأسنان بطرق طبيعية

يعتبر تسوس الأسنان مشكلة صعبة ومؤلمة يتعرض لها العديد من الأشخاص فى الوقت الحالى، ولكن هناك أبحاث قائمة فى هذا الشأن حول السبب الحقيقي وراء تسوس الأسنان، وحقيقة أن هناك علاجات طبيعية ثبت أنها يمكنها علاج تسوس الأسنان بدون تدخل الأدوية. لفهم علاج تسوس الأسنان يجب معرفة السبب فى تسوس الأسنان وهو كما يلي:

أسباب تسوس الأسنان:

المعلومات السائدة أنه يحدث تسوس الأسنان فى كثير من الأحيان عندما يتم ترك الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات (السكريات والنشويات) على الأسنان، تزدهر البكتيريا التي تعيش في الفم على هذه الأطعمة، وتنتج الأحماض نتيجة لذلك، على مدى فترة من الزمن، هذه الأحماض تدمر ميناء الأسنان، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان.

هناك بعض المشاكل مع هذه النظرية، بما في ذلك: الناس فى قديم الأزل حيث كانت تبقى الكربوهيدرات عالقة على أسنانهم وتخمر، لأنه لم يكن لديهم لا فرشاة ولا خيط فى هذا الزمان، وفى نفس الوقت كانوا خاليين تماما من تسوس الأسنان!

أى أن هذه البكتيريا لا تستهلك السكر أو الطحين أو الحليب والخضروات واللحوم والأسماك والفاكهة العالقة على الأسنان، مما يعنى أن هذه الأطعمة لا تتورط عادة في أسباب تسوس الأسنان.

  إذا كان التفسير الحديث للتسوس الأسنان ليست دقيق، ما هو في الواقع سبب تسوس الأسنان؟

-إستهلاك المعادن غير الكافية في النظام الغذائي والتى لا تكفي للذوبان في الدهون والفيتامينات A، D، E، K ..

-المواد الغذائية لا يجري بيولوجيا بسهولة، ونظام الأمعاء الخاص بك لا يمتص بشكل صحيح لهم، وجود حمض الفيتيك يؤثر إلى حد كبير هذا العامل.

على مدى فترة من الزمن، إذا كان النظام الغذائي الخاص بك يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن من سوء التغذية أو يحتوي على مستويات عالية من الحبوب والبذور والمكسرات، والبقول، مما يخل بالتوازن بكيمياء الدم ونسبة الكالسيوم والفوسفور، يؤدي ذلك إلى سحب المعادن من العظام، فيسبب خسارة في الأسنان والعظام، لذا فإن الإعتقاد السائد منذ فترة طويلة أن السكر قد يسبب تسوس الأسنان هو إلى حد ما صحيح، ولكن ليس بسبب البكتيريا التى تتراكم على بقاياه على الأسنان فتنتج حامض يدمر أسنانك كما هو معروف ولكن السبب الحقيقى هو نتيجة لما يفعله السكر بجسمك من أضرار.

 العلاجات الغذائية المنزلية التي يمكن أن تشفي تجاويف وتسوس الأسنان:

من أجل إستعادة نسبة من الكالسيوم والفوسفور في الدم لدينا، وتمكين المعادن من الوصول لأسناننا، فإنه لا يكفي مجرد تجنب تناول الكثير من السكريات والأطعمة الضارة أو حتى معالجة هذا التسوس وفقط، يجب علينا أيضا أن نتناول الأطعمة التى من شأنها بناء الجسم والصحة الجيدة، وهى الأطعمة التي تحتوي على كميات وفيرة من المعادن والفيتامينات التي يمكنها بناء هيكل زجاجي ثابت للأسنان.

التركيز على ما يلي: زيت جوز الهند، ومنتجات الألبان العضوية (وخصوصا الزبدة)، واللحوم، والمأكولات البحرية ومرق العظام. الخضار المطبوخة، الكبد.

الحد من الأطعمة المرتفعة فى حمض الفيتيك، مثل الحبوب والبقول والمكسرات والبذور، فضلا عن الحد من معالجة الإستهلاك الغذائي الكامل للدقيق والسكريات المصنعة الذى يخل بتوازن السكر في الدم.

تناول الأسماك عالية الدهون والفيتامينات القابلة للذوبان فى الفيتامينات  A، D وK. ، والمعادن مثل المغنيسيوم

وبذلك تحصل على إبتسامة بيضاء لؤلؤية وتعالج تسوس الاسنان بل وتمنع التجاويف من التكون مرة أخرى،  الحد وتجنب جراحة الأسنان، كل ذلك عن طريق إستخدام الغذاء لإدارة صحة الأسنان الخاص بك.

Add Comment