أقنعة العناية بالشعر من داخل مطبخك

العناية بالشعر بالوصفات الطبيعية تعتبر من افضل طرق العناية بالشعر حيث لا تحتاج الى غنفاق الكثير من المال على الصالونات ومراكز التجميل .”صحتك اليوم” تقدم لك مجموعة من افضل ماسكات العناية بالشعر بمكونات طبيعية داخل مطبخك لتنعمى بشعر صحى ولامع وجذاب .

أقنعة العناية بالشعر من داخل مطبخك
 
العسل والليمون لتلوين الشعر

العسل معروف بفوائدة للبشرة وتغذيتها وايضا يساعد على تلوين الشعر طبيعيا مع عصير الليمون بدون إستعمال صبغات الشعر التى تؤذى شعرك .

كل ما عليك فعلة خلطة ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع معلقة عسل نحل حتى يذوب الخليط ويتجانس ثم بأستخدام فرشاة توزيع ضغيرة لتوزيع الخليط على الشعر حتى يغطية تماما ثم اتركية على الشعر لمدة 10 دقائق واغسلى الشعر بالشامبو بعدها .

لسرعة تلوين الشعر يمكنك بعد وضع الخليط تعريض الشعر للشمس قبل الظهيرة فهو يساعد على إكساب الشعر اللون الاصفر الذهبى بسرعة .
 
ماسك البطاطس للشعر الباهت

الشعر الباهت دليل على نقص الفيتامينات للشعر وأيضا كثرة تعرضة للتفل ومواد التجميل ن ويمكنك بسهولة مع ماسك البطاطس والالوفيرا القضاء على اللون الباهت للشعر .

قومى بمزج ثمرة بطاطس مقطعة صغير مع معلقتين كبيرتين من جل الالوفيرا ومعلقة متوسطة من العسل فى الخلاط حتى الحصول على خليط متجانس القوام .

ضعى الخليط على شعرك مع تدليك فروة الراس حتى تتاكدى من تشرب بصيلات الشعر للمزيج ، ثم غطى شعرك ببونية الشعر او فوطة واتركى الماسك على الشعر لمدة ساعة ثم اغسلى الشعر بالماء الفاتر .
 
زيت جوز الهند وشمع العسل للشعر الهايش

لترطيب الشعر الهايش والجاف قومى بمزج معلقة من زيت جوز الهند مع نصف كوب من شمع العسل وربع كوب زيت زيتون وربع كوب زيت الخروع ثم ضعى الخليط على حمام ماء ساخن حتى يذوب الشمع ويتجانس الخليط ثم اتركى الخليط ليبرد تماما .

قومى بدهن المزيج على الشعر حتى يغطية تماما واتركية لمدة نصف ساعة ثم اغسلى شعرك بالشامبو جيدا .

كررى الوصفة يوم بعد يوم وسوف تشعرى بإختفاء الشعر الهايش وجفافة وتشعرى برطوبة شعرك بسرعة .
 
زيت الافوكادو للشعر الجاف

امزجى معلقة كبيرة من زيت الخروع مع ربع كوب من زيت الافوكادو وربع كوب من زيت جوز الهند ونصف معلقة صغيرة من عصير الليمون ثم ضعى الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة واغسلية بالماء الدافىء جيدا .

زيت الافوكادو يعمل على علاج جفاف الشعر وزيت الخروع يساعد على زيادة نعومة الشعر

كررى القناع مرة اسبوعيا .

 

Add Comment