الرئيسية » آخر موضة » العناية بالشعر » تعرفى على أسرار تنعيم الشعر وزيادة كثافتة طبيعيا

تعرفى على أسرار تنعيم الشعر وزيادة كثافتة طبيعيا

تنعيم الشعر والحصول على شعر كثيف هو حلم كل امراة تبحث عن الموضة والجمال والجاذبية أيضا . ويوجد العديد من العوامل التى تساعد على تنعيم الشعر وايضا بعض العوامل التى تسبب ضعف الشعر وظهور الشعر الخشن والمجعد .

 أسرار تنعيم الشعر وزيادة كثافتة طبيعيا

وعن افضل الطرق لتنعيم الشعر بطريقة صحية تقدم خبيرة التجميل نوراسعيد مجموعة من افضل طرق تنعيم الشعر وزيادة كثافتة وجعل مظهر الشعر صحى ولامع جنبا الى جنب مع التغذية السليمة للشعر للحفاظ على قوتة .

طرق تنعيم الشعر

تقول نورا ان من أهم طرق تنعيم الشعر هى إستخدام حمام الزيوت الطبيعية للشعر مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الخروع . ويستخدم حمام الزيت للشعر مرتين اسبوعيا لمدة شهر ثم بعد ذالك يستخدم مرة اسبوعيا حتى تحصلى على نعومة الشعر المطلوبة ثم مرتين فى الشهر .

– الحناء تساعد على تنعيم الشعر وتطويلة ايضا . ويمكن عمل الحناء للشعر مرة كل شهرين فهى لها فوائد عديدة فى تنعيم الشعر وزيادة كثافتة طبيعيا ويمكن الاستفادة من عمل الحناء لتنعيم الشعر باضافة بعض المكونات عليها وصبغ الشعر او تفتيح الشعر ايضا

– يمكن استخدام خل التفاح المخفف بالماء لغسيل الشعر مرة اسبوعيا فهو يساعد فى القضاء على قشرة الشعر التى تقلل من إمتصاص الشعر للزيوت الطبيعية فى فروة الراس والتى تساعد على تنعيم الشعر .

– طريقة اخرى لتنعيم الشعر وهى اضافة معلقة من الزيوت الطبيعية على شامبو غسيل الشعر فهى تساعد على ترطيب الشعر وتغليفة مما يساعد على زيادة نعومة الشعر .

– عند إستعمال بلسم الشعر يمكنك اضافة بيضة على البلسم عند إستعمالة على الشعر فهى تساعد على إكساب الشعر مزيد من النعومة

– عمل قناع الأفوكادو للشعر مرة اسبوعيا فالافوكادو غنى بالزيوت الطبيعية التى تساعد على تنعيم الشعر بسرعة وتمنع تقصف وتساقط الشعر ايضا .

 

وتقول نورا ان طريقة تنعيم الشعر تحتاج ايضا الى ضرورة الاهتمام بتقوية الشعر وذالك عن طريق خطوتين هامتين وهما :

 

– ضرورة الحصول على التغذية السليمة للشعر وليس هناك أفضل من تناول الفاكهة الطازجة والخضروات الطبيعية التى تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للحفاظ على صحة الشعر وتقويتة .

– الابتعاد عن كل مايؤذى الشعر ويسبب ضعف الشعر مثل كثر غستعمال الادوات الحرارية كالمكواة والسيشوار ومجفف الشعر وأيضا إستعمال مثبت الشعر و كريمات فرد الشعر .

زيوت تنعيم الشعر التى تزيد من نعومة الشعر وتقوية

إستعمال الزيوت الطبيعية تعتبر سر تنعيم الشعر طبيعيا وبالاضافة الى قدرة الزيوت على تنعيم الشعر إلا انها تساعد ايضا على تغذية الشعر وتقوية مما يزيد من كثافة الشعر . ويعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت الخاصة بتنعيم الشعر وزيادة كثافة الشعر ويتمنع تساقط الشعر وما يعيبة فقط انة كثيف جدا مما يعطى ثقل على الشعر وململس دهنى زائد ويمكن التخلص من تلك النقطة بتخفيف زيت الخروع مع زيت جوز الهند

خلطة الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

تخلط مقادير متساوية من زيت الخروع وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون فى وعاء جيدا ثم يقسم الشعر اربعة اجزاء متساوية وتوضع كمية من الزيوت على الشعر بالتساوى حتى يتم توزيع الزيوت على الشعر جيدا ثم توضع فوطة سبق ووضعت فى معاء ساخن ومعصورة جيدا على الشعر ويلف الشعر جيدا بالفوطة وتغير الفوطة كلما بردت لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو المغى ، وتكرر الخلطة مرة كل اسبوع لتنعيم الشعر .

خلطة تنعيم الشعر الجاف والضعيف

الشعر الجاف يعطى مظهر الشعر الخشن والهايش ويدى الشعر الجاف الى صعوبة تسريح الشعر مما يزيد من تقطفة وتساقط الشعر ويمك تنعيم الشعر الجاف عن طريق خلط كوب من الزبادى مع نصف كوب من زيت الجوجوبا مع صفار بيضة مخوفة ثم يوضع الخليط على الشعر ويغطة ببونية الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الدافىء .

وللتخلص من رائحة البيض يمكن اضافة نقطتين من عصي الليمون مع نقطتين من ماء الور او زيت اللافندر .

شارك بالتعليق

اضف رد