الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » كيفية التخلص من السيلوليت

كيفية التخلص من السيلوليت

السيلوليت يحدث نتيجة تراكم بعض الدهون تحت الجلد والتى تشكل بعض الكتل الصغيرة المتفاوتة ،و يظهر السيلوليت على الفخدين والارداف والبطن واعلى الذراعين على شكل بعض الدمامل الصغيرة ،ومن اسباب السيلوليت الافراط فى زيادة الوزن ، الحمل ،نمط الحياة الغير مستقر ،التغيرات الهرمونية بالاضافة الى وجود بعض الجينات التى تساهم فى ظهور السيلوليت .

كيفية التخلص من السيلوليت

السيلوليت يسبب الاحراج للشخص وقد تشعر المراة بالخجل من إرتداء بعض الملابس امام الزوج او اما صديقاتها نتيجة وجود السيلوليت ، ويجب ان تعلمى انة لا يوجد علاج دائم للسيلوليت ، ولكن هناك بعض الطرق والنصائح التى تقدمهة خبيرة التجميل نورا سعيد والتى تساعد عاى الحد بشكل كبير من ظهور السيلوليت .

نصائح للتخلص و علاج السيلوليت

الرياضة

ممارسة الرياضة تعمل على حرق الدهون المتجمعة فى الجسم وخاصة تلك تحت الجلد بالاضافة التى تنشيط الدورة الدموية ،ممارسة الرياضة بانتظام تساعد على بناء العضلات والتى تحفز الجسم على حرق المزيد من الدهون وتحسين المظهر الخارجى للجلد للتخلص من السيلوليت ،لا تتبعى نمط رياضى واحد ،اجمعى بين انواع عديدة من الرياضة التى تحبينها لمنع تراكم السيلوليت تحت الجلد .

التمارين القلبية

المشى او الجرى او القفز او ركوب الدراجة او حتى الجرى على الجهاز الرياضى ، كلها تساعد على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم وزيادة التعرق ،مما يمنع تراكم الدهون بالاضافة الى ان كثرة التعرق تساعد على طرد المزيد من السمومو تحت الجلد والتى تساعد على ظهور السيلوليت،يمكنك وضع برنامج للرياضات القلبية لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات اسبوعبا .

نظام غذائى

إتباع نظام غذائى صحى مهم جدا للتخلص من السيلوليت والتمتع بصحة جيدة ،ظهور السيلوليت على الجلد ومظهر الجلد الغير صحى يدل على نظام غذائى خطأ ،يجب ان يحتوى نظامك الغذائى على العديد من الفيتمينات والمعادن والاملاح مثل الزنك والماغنيسيوم والحدلد بالاضافة الى البروتين مع تناول الفاكهة والخضروات وقليل من المكسرات يوميا ،كل تلك العناصر تساعد على التخلص من السيلوليت.
ويجب عليك ايضا شرب الماء بكثرة يوميا للمساعدة على طرد السموم من الجسم ،فتنظيف الجسم من السموم يساعد على التمتع بجلد صحة وخالى من السيلوليت ، وتجنبى الوجبات السريعة والبطاطس المقرمشة الغنية بالدهون الضارة التى تساعد على زيادة السيلوليت .

التدليك

التدليك المنتظم يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتى تقلل من السيلوليت ،يمنك استخدام كريمات المضادة للسيلوليت او زيت السمسم او زيت الزيتوت فى التدليك مع الضغط الخفيف على مناطق الجلد التى يكثر فيها السيلوليت مما يساعد على زيادة الدورة الدموية فى تلك المناطق والتى تساهم فى تكسير الدهون المتراكمة مما يقلل من ظهور السيلوليت تدريجيا .

شارك بالتعليق

اضف رد