الرئيسية » الرجيم الصحى » كيف يمكن انقاص الوزن فى 5 ايام

كيف يمكن انقاص الوزن فى 5 ايام

انقاص الوزن بسرعة حلم يراود الجميع ، فيحاولون البحث عن انواع الريجيم القاسى لانقاص الوزن بسرعة رغم اضرارة على الجسم ،وقد يصيب ملل الريجيم البعض فيتوقف عن الحمية ويعوض ذالك باللجوء الى تناول الاكل بكميات كبيرة مجددا مما يكون السبب فى زيادة الوزن من جديد ،ولكن الامر سهل فهل يمكن انقاص الوزن بسرعة ؟

كيف يمكن انقاص الوزن فى 5 ايام

نعم يمكن انقاص الوزن بسرعة فقط بالارداة وتعلم القواعد الاساسية للنظام اليوميى ، وتقدم “صحتك اليوم ” أشهر النصائح الى تساعدك على انقاص الوزن بسرعة وفاعلية :

وجبة الافطار : تعتبر هامة جدا فى طريق انقاص الوزن بسرعة ، فتناول وجبة إفطار كبيرة وغنية بالعناصر الغذائية يساعد على زيادة معدل الايض داخل الخلايا وتسريع عملية انقلص الوزن ، تناول وجبة من الشوفان مع الحليب وقطع الفواكة أو قطعة توست مع بيض مسلوق تكون وجبة صحية تضمن عدم الجوع لفترة طويلة وتساعد على تحفيز الجسم لحرق الدهون .

- الفاكهة قبل الوجبات : تناول التفاح او الموز قبل الوجبات بخمس دقائق يساعد على الشعور بالشبع بسرعة وتناول كميات اقل من الطعام ، كما يحتوى على كمية من الالياف التى تساعد على تنظيم عملية الهضم وملء المعدة والشعور بالشبع مما يدفع الجسم لحرق مزيد من السعرات الحرارية .

التنفس العميق : الاوكسجين هو عدو الدهون الاول ، فحاول اخذ نفس عميق يوميا لمدة 5-10 دقائق ، وبذالك تساعد على ملىء الدم بالاوكسجين الذى يساعد على زيادة معدل حرق الدهون داخل خلايا الجسم وبالتالى انقاص الوزن .

الاقلال من السعرات الحرارية : هلى تعرف ان مجرد الجلوس امام التليفزيون او شاشة الكومبيوتر يقوم جسمك بحرق للدهون ،ورغم انها قليلة الا انها فعالة ، فلا تحم جسمك من حرق الدهون المخزنة بتناول وجبات ذات سعرات حرارية عالية تمنع حرق الدهون المخزنة ، راقب جيدا مقدار السعرات الحرارية اليومية .

- تناول المكسرات : ربما يعتقد البعض ان تناول المكسرات يضر بالريجيم ، وهو خطاء كبير فالجسم يحتاج الى بعض الدهون للقيام ببناء الخلايا ولكن الدهون الغير مشبعة والتى تكون المكسرات من اغنى مصادها نفتناول حفنة صغيرة يوميا من اللوز والفستق والجوز يساعد الجسم على غمدادة بالدهون النافعة مما يجعلى يتخلص من الدهون الضارة المخزنة داخلة .

الرياضة اهم طرق انقاص الوزن : لو اردت إتباع برامج رجيم بدون ممارسة الرياضة ،فسوف تصاب عبد فترة بالملل والاحباط من عدم انقاص الوزن وذالك لان الجسم يأقلم نفسة على قلة السعرات الحرارية اثناء الريجيم ، وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا هى السلاح القاتل لإنقاص الوزن بسرعة ودفع الجسم الى حرق مزيد من الدهون

شرب الماء لتنظيف الجسم : الماء عنصر حيوى داخل خلايا الجسم ، وشرب الماء بكثرة لة فوائد عديدة اثناء الرجيم منها التخلص من السموم المتراكمة ، ملىء المعدة والشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام .

شارك بالتعليق

اضف رد