الرئيسية » آخر موضة » العناية بالشعر » وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الشعر غالبا ما تظهر لدى صاحبات الشعر الدهنى بكثرة ،وتسبب قشرة الشعر سوء مظهر الشعر وأيضا تؤدى الى تلف بصيلات الشعر مما يؤدى الى زيادة تساقط الشعر ، و توجد العديد من الشامبوهات التى تساعدك فى التخلص من قشرة الشعر ، وعن موصفات شامبو المضاد لقشرة الشعر وكيفية إختيارة تقول خبيرة التجميل نورا سعيد أن شامبو القشرة لا بد ان يحتوى على الكبريت او الزبنك أو خلاصة شجر الشاى ويستخدم يوم بعد يوم عن طريق القليل من الشامبو على الشعر .

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

وتنصح نورا لمن يعانون من قشرة الشعر بضرورة تجنب الاطعمة التى تحتوى على مواد حافظة او الحريفة والتى تساهم فى زيادة قشرة الشعر ، وبعد غسيل الشعر تدلك فروة الرأس بنصف كوب من عصير التفاح ويترك على الشعر قليلا ثم يغسل الشعر .

 

وعن الوصفات الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر تضيف نورا من انة يمكن عمل محلول الخل المكون من ثلاث ملاعق من خل التفاح مع لتر ماء بارد ويغسل الشعر مرة يوميا كل يوم للتخلص من القشرة .

 

وتوضح نورا من ان النعناع او البقدونس يساعد على التخلص من القشرة ويضفى على شعرك الصحة والجمال عن طريق استخدام اربع ملاعق من اوراق النعناع او البقدونس تنقع فى لتر ماء مغلى لمدة ربع ساعة مع مراعاة تغطية الاناء جيدا حتى لا تتسرب الزيوت المفيدة للشعر ثم يترك الخليط ليبرد ويتركز ويصفى ويغسل بة الشعر يوميا ،و تساعد تلك الخلطة على إكساب الشعر البريق والتخلص من قشرة الشعر .

شارك بالتعليق

اضف رد