الرئيسية » آخر موضة » 8 طرق لعلاج تساقط الشعر وتقوية جذورة وزيادة كثافة الشعر

8 طرق لعلاج تساقط الشعر وتقوية جذورة وزيادة كثافة الشعر

تساقط الشعر لدى الرجال والسيدات يعتبر شكوى عامة ويجب ان نفرق بين تساقط الشعر الطبيعى والذى يكون بمعدل 50-80 شعرة يوميا ويختلف حسب كثافة الشعر وبين تساقط الشعر المرضى نتيجة جفاف فروة الراس أو الافراط فى استخدام مستحضرات العناية بالشعر والتى تؤدى الى تلف و تساقط الشعر

ومن اهم اسباب تساقط الشعر هو ضعف جذور الشعر وتلفها وتكون غير قادرة على إنبات الشعر مجددا مما يؤدى الى ضعف الشعرالناتج مما قد ينتج عنة حدوث الصلع المبكر لدى الرجال.

تساقط الشعر

تساقط الشعر

نصائح لتقوية جذور الشعر و علاج تساقط الشعر

1- الغذاء المناسب لتقوية الشعر

تناول الأطعمة الغنية بمادة البيوتين وهى مثل الارز البنى والشوفان تساعد على تقوية جذور الشعر وبصيلات الشعر وايضا مضادات الاكسدة مثل فيتامين E الموجود فى كثير من الفاكهة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون الى جانب الخضروات الغنية بالحديد والزنك مثل السبانخ كلها اطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التى تساعد فى علاج تساقط الشعر.

2- تخلصى من التوتر الغير طبيعى

التوتر والقلق يعتبر سبب من اسباب تساقط الشعر فعليك بالأسترخاء يوميا باخذ حمام دافى وتناول الشاى الاخضر فهو مهدى طبيعى للاعصاب.

3- تخلصى من المشط ذو الاسنان الضيقة.

جربى استخدام أمشاط للشعر ذات الأسنان الواسعة وتجنى فرشاة الشعر  الغليظة فهى تعمل على تكسير الشعر وتؤدى الى زيادة تساقط الشعر وإخراج الشعرة من البوصيلات وبضعف جذور الشعر وقلة حيويتها.

4- تدليك الشعر يمنع تساقطة.

تدليك فروة الرأس بصفة مستمرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الشعر من جذورة ويكون تدليك الشعر بحركات دائرية وبرفق ويفضل بعد الحمام حتى يكون الشعر قد تخلص من الاتربة التى تمنع تغذية الشعر بصورة طبيعية.

5- استخدمى منتجان العناية الطبيعية

العناية بالشعر ومنع تساقطة باستخدام منتجات العناية بالشعر المحتوية على فيتامين B5 وهو متوزان مع طبيعية الشعر بالأضافة الى البانثينول الذى يعتبر من البروتينات امكونة لبنية الشعر فتعمل على زيادة كثافة الشعر.

6- عصير الكرنب مفيد لتقوية الشعر

شرب كوب واحد يوميا من عصير الكرنب يعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد على تطويل الشعر طبيعيا والحفاظ على صحتة ولمعانة.

7- الصبار لتقوية وزيادة كثافة الشعر

الصبار معروف بتقوية جذور الشعر وتساعد على تطويل الشعر بسرعة وزيادة نمو ويمكنك أستخدام الصبار أو المستخلص ويسمى عصير الألوفيرا بشكل منتظم على فروة الراس وتلاحظين تحسن ملحوظ فى زيادة كثافة الشعر.

8- المرامية والخل لتقوية بصيلات الشعر

يعطى المزيج نتائج مزهلة فر تقوية الشعر ومنع تساقطة فقط أخلطى مقدار معلقة من كل من المرامية مع معلقة كبيرة من الخل فى زجاجة محكمة الغلق واتركى الزجاة لمدة اسبوع مع الحرص على رجها يوميا حتى تذوب المواد الفعالة فى الخل جيدا ثم بعد اسبوع قومى بأذ السائل عن طريق قطعة من الشاش واضيفى الية لتر من الماء وأغسلى شعرك بة يوميا فهو يساعد على زيادة الدورة الدموية لفروة الراس وايضا منع ظهور قشرة الشعر التى تسبب تساقط الشعر.

اضف رد