الرئيسية » آخر موضة » نصائح وطرق لتطويل الشعر

نصائح وطرق لتطويل الشعر

التمتع بشعر صحى وجميل هو حلم لجميع الفتيات ومع ذلك ، تطويل الشعر هو عملية صعبة مهما كنت حذرا ، شعرك لا ينمو بسرعة ومشاكل قد تحدث خلال هذه الفترة ولتطويل الشعر والتمتع بة أليك بعض النصائح والطرق لتطويل الشعر:

نصائح وطرق لتطويل الشعر

نصائح وطرق لتطويل الشعر

قص الشعر يساعد على تطويل الشعر.

ربما تجدى من يعانين من مشاكل الشعر القصير والمتقصف عدم الأهتمام بقص أطراف الشعر بانتظام وتركها ظنا منهم أن الشعر قصير بطبعة فكيف تقصرة زيادة وهو خطاء كبير فالشعر المتقصف يعوق دائما تطويل الشعر ويقلل من فرص زيادة الشعر فى النمو وخبراء التجميل ينصحون دائما بقص أطراف الشعر الهايشة والمتقصفة لأتاحة الفرصة لشعرك لينمو بسهولة ويكون أكثر قوة.

تدليك فروة الرأس:

من الأسباب التى تمنع تطويل الشعر وقلة سرعة نموة عدم وصول الغذاء المناسب لبصيلات الشعر بسبب ضعف حركة الدورة الدموية فى فروة الرأس ، فاحرصى على تدليك فروة الرأس برفق قبل الحمام أو أثنائة وذالك لتحريك الدورة الدموية فى فروة الرأس والتى تساعد على قوة الشعر وزيادة طول الشعر.

الفاكهة لزيادة نمو الشعر:

الفاكهة والخضروات مصدر هائل للفيتامينات والعناصر الهامة لقوة الشعر ولا يوجد نوع معين ينصح بتناولة فلكل أنواع الفاكهة والخضروات تكون مصدر فيتامينات طبيعية للحفاظ على قوة شعرك وايضا قوة جسمك والنشاط البدنى فتناولى قدر المستطاع من الفاكهة التى تحبينها وأن كنت تحبين الموز والتفاح والجوافة فهى مصادر هامة للزنك والحديد المكون الرئيسى لبنية الشعر وقوتة.
أبقى شعرك رطب .

الأبقاء على شعرك رطب يساعد على منع فقدان الشعر ومنع تقصف الشعر وليس بالضرورة أستخدام منتجات تجارية غالية الثمن ولكن بالأبقاء على بعض الزيوت الطبيعية على شعرك والتى تعمل على ترطيبة ومنع جفاف الشعر وبالتالى تساعد على تطويل الشعر وزيادة نموة.

تخلصى من قشرة الشعر :

قشرة الشعر تعوق وصول الزيوت الطبيعية الى بصيلات الشعر وتقلل من نموة وتجعل الشعر عرضة للجفاف والتقصف ،لذالك تخلصى من قشرة الشعر لتساعدى شعرك على النمو وزيادة طول الشعر طبيعيا.

حمام ساخن قبل النوم :

ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة أخذ حمام ساخن قبل الخلود للنوم للمحافظة على الدورة الدموية فى فروة الرأس وللتخلص من الأجهاد كما يمكنك عمل حمام زيت ساخن للشعر مساء وعدم غسلة وتركة على شعرك فهو يساعد على تطويل الشعر والحفاظ على سرعة نمو الشعر.

شارك بالتعليق

اضف رد