علاج تساقط الشعر

تساقط الشعر من المشاكل التى تواجة الشباب والفتيات فى مراحل العمر المختلفة وترجع أسباب تساقط الشعر لعدة عوامل منها سوء التغذية والتوتر العصبى وعوامل من البيئة الخارجية تؤثر على سلامة شعرك، ولعلاج تساقط الشعر يجب معرفة اسباب التساقط وعلاجها.

اذا كان السبب وراء تساقط شعرك هو التوتر، فيجب عليك الهاء نفسك في اي امر أخر، او إن تلجئي إلى التأمل، وتمارين الشهيق و الزفير فان ذلك يريح الأعصاب ويقلل من التوتر.

اما اذا كان السبب في ذلك هو القشرة او القمل، فعليك غسل شعرك من مرتان الى ثلاث مرات اسبوعيا، وذلك لكي تحافظي على فروة رأسك نظيفة و جميلة، حيث ان الشعر غير النظيف المليء بالأتربة، يسد مسام الرأس ويعيق نمو الشعر.

اذا كنت ممن يعانين من مشكلة في الدورة الدموية، فان عدم نشاط الدورة الدموية يؤدي الى عدم قدرة الشعر على النمو، ولذلك عليك القيام بمساج لفروة رأسك على الأقل لمدة عشرة دقائق يوميا.

تساقط الشعر

تساقط الشعر

قبل ان تغسلي شعرك باستخدام الشامبو، قومي بدهن فروة راسك مستخدمة زيت زيتون فاتر، او زيت جوز هند، وذلك لفاعليتهم في انعاش فروة الراس، ويساعد في سرعة نمو الشعر.

حاولي ان تتبعي نظام غذائي مغذى، غني بالألياف واحماض اوميجا 3 وتناولي الفواكه والخضروات والأسماك بصفة منتظمة، فان كل ذلك يساعد على سرعة نمو الشعر.

ويجب أيضا فى حالات تساقط الشعر الابتعاد عن المواد الكيميائية فى الشامبوهات الرديئة او استخدام ضبغات الشعر لانها تؤدى الى ضعف بصيلة الشعر وتؤدى الى تساقطة