الرئيسية » الامومة والطفولة » علامات الولادة

علامات الولادة

علامات الولادة أو اعراض الولادة لدى الحامل مع دخولها الشهر التاسع للحمل بنجاح تتباين من امرأة حامل وأخرى من حيث التوقيت وشدة ظهور علامات الولادة ومنها.

1- سهولة التنفس والحاجة الملحة للتبول.

مع نزول الجنين اسفل منطقة الحوض استعدادا للولادة يخف الضغط على الحجاب الحاجز وتزول صعوبة التنفس أثناء الحمل وتشعر الحامل براحة فى التنفس ،وأيضا مع نزول الجنين أسفل الحوض يزداد الضغط على المثانة مما يزيد الرغبة فى التبول بأستمرار.

علامات الولادة

2- الأفرازات المهبلية الممزوجة بخطوط دم رفيعة.

مع أقتراب موعد الولادة يكون عنق الرحم مغلق من ناحية فتحة المهبل بسدادة من الأغشية يطلق عليها اسم mucus plug وهى تمنع دخول البكتيريا الى داخل عنق الرحم ،وقد تخرج تلك السدادة قبل الولادة بساعات أو أيام وتظهر على شكل أغشية مخاطية ممزوجة بشعيرات دموية رفيعة او سميكة وقد لا تلاحظ بعض النساء تلك الأفرازات مع انها أحدى علامات الولادة الهامة والتى تدل على أقتراب موعد الولادة لديك.

3- نزول السائل الامينوسى وتدفقة من المهبل.

الكيس المحيط بالجنين داخل الرحم ينفجر ويخرج منة السائل الأمينوسى الذى كان يحمى الجنين داخل الرحم ،ويخرج السائل ويختط على الحامل معرفة أنة بول أم السائل الأمينوسى فقط شم الرائحة فالسائل الامينوسى عديم الرائحة ، وعند نزولة توجهى للمستشفى فورا فخروجة من علامات الولادة المؤكدة خلال ساعات.

4- أنقباضات الولادة

تحس معظم النساء الحوامل عند اقتراب موعد الولادة بانقباضات فى الرحم وألم فى الظهر مع مغص يبدأ فى الاول بخفيف وتكون على فترات متباعدة تصل الى نصف ساعة بين كل ألم وتشعر الحامل بالراحة فى النصف ساعة ثم تقل فترة الأنتقباضات تدريجا وعند وصولها الى 10 دقائق بين كل أنقباضة رحم تدل على علامة الولادة أيضا خلال ساعات.

 

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد