الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » طرق التخلص من الرؤوس السوداء

طرق التخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء شبح يطارد كل سيدة وفتاة وتتكون الرؤس السوداء عادة نتيجة تراكم الدهون المفرزة من خلايا الجلد وعد غسل الوجة باستمرار بمزيلات الدهون فالنتيجة تجمع تلك الدهون على طبقة الجلد وجفافها وسد مسام الجلد مما يؤدى الى ظهور الرؤوس السوداء.

وتعيتير الرؤس السوداء أحد اخف أنواع حب الشباب التى يمكن علاجها بكل سهولة، وأليك سيدتى الطرق المختلفة لازالة الرؤوس السوداء من بشرتك.

1-العلاج بالبخار لازالة الرؤوس السوداء

يعتبر العلاج بالبخارلازالة الرؤوس السوداء طريقة فعالة وآمنة تماما للتخلص منها حيث يقوم بخار الماء بفتح مسام البشرة ونزع الرؤوس المنتشرة بها، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة من الاتربة المتراكمة عليها. يمكنك بكل بساطة القيام بهذه المهمة فى المنزل، فقط ضعى 3-5 أكواب من الماء المغلى فى وعاء مناسب، واجعلى وجهك قريبا من الوعاء على مسافة 15 سم تقريبا. وضعى منشفة صغيرة على رأسك من الخلف لمنع تصاعد البخار بعيدا عن وجهك ثم انتظري 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق تلك المسام المفتوحة.

طرق التخلص من الرؤوس السوداء

طرق التخلص من الرؤوس السوداء

2- أستخدام الاشرطة اللاصقة.

ألاشرطة اللاصقة وسيلة فعالة وآمنة أيضا فى انتزاع الرؤوس السوداء المتكاثرة بشدة على منطقة الأنف وهي متوافرة بالصيدليات بماركات مختلفة. طريقة أستخدام تلك ألاشرطة فهى فى الغالب توضع على مناطق التى تكثر بها الرؤوس السوداء ثم تترك لمدة 10 دقائق ثم تقومى بنزعها وتكرر العملية كل فترة.

3-ماسك الطين أو الطمى

يعتبر فناع الطين او ماسك الطين من الطرق الفعالة للعناية بالبشرة وازالة آثار الرؤوس السوداء وتجديد خلايا البشرة.

4- تقشير البشرة

تقشير البشرة مفيد جدا للتخلص من الرؤوس السوداء كما انة يعمل على تجديد خلايا البشرة وتوجد فى الصيدليات ماركات كثيرة عليك أستخدام آى منها مرتين او ثلاثاسبوعيا.

5- العبث بالرؤوس السوداء

لا تحاولى العبث بالرؤس السوداء حتى لا تؤدى الى مزيد من الانتفاخ داخل خلايا الجلد والتعمق داخلها اكثر مما يسبب صعوبة فى علاجها بعد ذالك.