الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » تنظيف الرؤوس السوداء و أزالتها بعدة طرق طبيعية

تنظيف الرؤوس السوداء و أزالتها بعدة طرق طبيعية

لا أحد بحاجة لمعرفة الرؤوس السوداء فهى واحدة من مشاكل الجلد الأكثر شيوعا التى يواجهها الرجال والنساء من جميع الاعمار ، البثور السوداء أو الرؤس السوداء من اكثر مشاكل البشرة الدهنية شيوعا وتكون ناتجة عن انسداد فى مسام البشرة وتراكم الفضلات بها ثم تاكسدها وتحولها للون الأسود أو البنى وتنتشر على الأنف والوجة والرقبة بكثرة
وتزداد مشاكل الرؤس السوداء مع النساء التى تتميز بكثرة المكياج حيث يزيد من غلق وانسداد خلايا الجلد وتكون الرؤس السوداء بها.
لا يمكن اعتبار الرؤس السوداء مشكلة خطيرة للجلد ،فمعظم أصحاب البشرة الدهنية يتميزون بين فترة واخرى بتكون الرؤس السوداء لديهم.
لذالك عن الرغبة فى أزالة البقع والرؤس السوداء يجب معرفة كيف تسيطرى على طبيعة البشرة لديك

نصائح منزلية للتخلص من الرؤس السوداء

بيكربونات الصوديوم لعلاج الرؤس السوداء

معلقة صغيرة من بيكربونات الصوديم وتضاف الى أربع أكوب ماء متوسطة ثم يقلب الخليط ثم توضع منشفة صغيرة فى الخليط وتعصر جيدا وتوضع على أماكن الرؤوس السوداء على الوجة او الرقبة وتترك لمدة دقيقة وتكرر من 4- مرات ،فهى تساعد على تفتيح مسام البشرة من جديد وأزالة الأوساخ والبكتريا وبقايا الرؤوس السوداء.علاج الرؤوس والبثور السوداء عدة طرق طبيعية

اللبن الرائب والأرز والدقيق

معلقة من الدقيق والارز المطحون خشن تخلط مع ربع كوب لبن رائب وتفرد على الوجة كماسك طبيعى وتترك لتجف على البشرة ثم تفرك برفق ويغسل الوجة بالماء الدافىء وتكرر كل يوم وسوف تشاهدى أختفاء الرؤوس السوداء تدريجيا.

بذور الفجل المجفف

 

الفجل يتميز بقدرة هائلة على تبيض البشرة وتفتيحها وكذالك جنبا الى جنب مع أزالة الرؤوس السوداء ،فلة فائدة مزدوجة على البشرة والجلد

قومى بطحن بذوز الفجل مع خلطها بقليل من الماء حتى يتكون عجينة دلكى بها وجهك وخصوصا اماكن تواجد البقع والرؤس السوداء والبثور على بشرتك وأتركية لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء البارد، وللحصول على نتائج أفضل ضعى على العجين ملعقة عسل أو ملعقة سكر خشن وأستخدمية ماسك لتقشير البشرة.

القرفة وعصير الليمون لعلاج البثور والبقع

القرفة مع عصير الليمون لهم خصائص عظيمة فى ازالة أى شوائب من بشرتك ، فقط أمزجى معلقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة عصير ليمون وضعية ماسك على الوجة ويترك حتى يجف ويغسل بالماء البارد ويمكن تدليك البشرة قبل الغسيل حيث تعمل القرفة كمقشر طبيعى للبشرة .

الجزر والخيار والثوم لعلاج الرؤس السوداء

خلط عصير الخيار والجزر جنبا الى جنب مع فص من الثوم المسحوق هو مفيد بشكل كبير لعلاج البثور،كما يتميز الخليط باحتوائة على الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على نعومة وبياض البشرة،كا ان الثوم يساعد على منع جميع الألتهابات الجلدية، أستخدمى الخليط مرة يوميا للحصول على بشرة أكثر نضارة.

التبخير للتخلص من بقايا الرؤوس السوداء المستعصية لديك.

 

تبخير هي واحدة من أفضل العلاجات وأبسط واحدة لعلاج البثور، فالتبخير يساعد على فتح المسام المسدودة ويخفف من آثار الحبوب والرؤس السوداء ولزيادة الفاعلية اضفى بعض شرائح الليمون مع وقة لورا للماء فى جهاز التبخير لديك.

أخيرا علاج البثور والرؤس السوداء سهل جدا فقط حافظى على مسام بشرتك ولا تجهديها ببودرة المكياج كثير ودعيها تتنفس وأحرصى على اتباع اى من الطرق السابقة لوقاية بشرتك من الاصابة بالرؤوس السوداء

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد