العناية بالجسم والبشرةصحتك اليوم

قناع البندق والشوفان للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء تعتبر من اكثر مشاكل البشرة خاصة البشرة الدهنية حيث تتسبب الافرزات الدهنية فى تكون البثور والرؤوس السوداء على منطقة الجبهة والانف والذقن خاصة اذا ما قامت تلك الافرازات بغلق مسام البشرة .

قناع البندق

وتؤكد خبيرة التجميل نورا سعيد ان زيادة الدهون على السطح الخارجى للبشرة والتى تسمح بنمو بعض الانواع من البكتيريا عليها والتى تكون سبب رئيسى لتكون الرؤوس السوداء وقد يمتد تاثير تلك الدهون الى عمق البشرة فتسبب ظهور حب الشباب وإحمرار البشرة وظهور البثور المختلفة .

وتشير نورا الى انة يمكن علاج الرؤوس السوداء بسهولة عند بدايتها وذالك بخطوات بسيطة وهى :

تنظيف البشرة

العناية بالبشرة الصحيحة تبدا من نظافتها ويمكن المحافظة على نظافة البشرة بالاكثار من شرب الماء خاصة فى الصباح مع استعمال الكريم المغذى للبشرة الدهنية والخالى من الزيوت مع ضرورة عدم الاكثار من استعمال العطور لانها تسبب زيادة غفراز الدهون على البشرة وان تقوم الفتاة بتخصيص منشفة خاصة للوجة مع استعمال غسول البشرة الدهنية مرتين صباحا ومساًء

وتنصح نورا عند تنظيف البشرة استعمال صابونة الكبريت يوميا مرة او مرتين حيث تحتوى صابونة الكبريت على مادة “الكبريت” وحامض “السيليك” الذى يساعد على تطهير البشرة من البكتيريا المسببة للرؤوس السوداء وتجديد خلايا البشرة بالتخلص من الخلايا الميتة عليها .

أقنعة البشرة

ماسك البندق من افضل الماسكات حاليا لعلاج الرؤوس السوداء والتخلص منها ويمكن عملة مرة او مرتين فى الاسبوع حسب شدة الرؤوس السوداء على البشرة ويتكون قناع البندق للبشرة الدهنية من الاتى :

– ملعقة ماء ورد
2- ملعقة إكليل الجبل
ـ 2ملعقة بندق .
ـ 2ملعقة عسل.

طريقة عمل قناع البندق

يخلط البندق واكليل الجبل ويطحن معا ثم يضاف الية ماء الورد والعسل ثم يفرد القناع على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يحرك باطراف اليد بحركة دائرية ثم يشطف بالماء حيث يعمل على تقشير البشرة طبيعيا والتخلص من الرؤوس السوداء .

وتشير نورا الى انة ايضا يمكن عمل قناع الليمون والشوفان القابض للبشرة بمزج معلقة كبيرة من دقيق الشوفان مع معلقة من الليمون وثلاث ملاعق من اللبن ، ثم يفرد القناع على البشرة لمدة خمس دقائق ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر .

وتضيف نورا الى انة على الفتاة صاحبة البشرة الدهنية ان تعتم بالعناية بالبشرة للتخلص من الرؤوس السوداء باتباع برنامج الروتين الاسبوعى للعناية بالبشرة وذلك بإتباع الآتي:

– تقشير البشرة مرة اسبوعيا على الاقل باستعمال اقنعة تقشير البشرة الطبيعية للتخلص من بقايا الجلد الميتة على البشرة والتى تسد مسام البشرة خاصة فى منطقة الذقن والانف .

– عمل حمام بخار للبشرة لتفتيح مسام البشرة وتخلصها من الدهون والرؤوس السوداء ويمكن عملة بالمنزل مع وضع الزيوت العطرية ، وعندما تتفتح مسام البشرة يمكنك اقتلاع الرؤوس السوداء عن طريق منديل ورق ومسح البشرة بة ثم غلق مسام البشرة مباشرة بغسيل الوجة بالماء البارد .

 

اترك تعليقاً

إغلاق