الرجيم الصحى

10 أطعمة لخفض الوزن بدون جوع

10 أطعمة لخفض الوزن بدون جوع

من أكثر المشكلات التي يتعرض لها أصحاب الحميات الغذائية مشكلة الجوع يحدث ذلك بسبب الأنظمة القاسية و عدم استهلاك الألياف الغذائية بصورة كبيرة بالإضافة الى تناول  الأطعمة السريعة التى تتسبب في الجوع و لا تشبع لهذا نستعرض عددًا من اهم الأطعمة الصحية  التي لا تشعرك بالجوع .

أولًا البنجر : يحتوي البنجر على نسب عالية من الحديد و الألياف الغذائية كما انه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية يمكن تناوله بطرق مختلفة كالطهي على البخار او الاكل بدون طهي أو التخليل.

100 جرام من البنجر تعطي 45 سعر حرارية فقط بالإضافة إلى أنها لا تشعرك بالجوع بسبب الألياف الغذائية الكثيرة بالبنجر بالإضافة أيضًا أنه من الاطعمة التي يتم مضغها على فترات طويلة بالتالي يرسل الإشارات سريعًا إلى المخ بالشبع .

ثانيًا القرنبيط : يحتوي على عدد من القيم الغذائية و السعرات الحرارية المنخفضة كما أنه يحتوي على عددًا من الألياف العالية التي تعزز من عملية التمثيل الغذائي و تنظم عمل القلب و الاوعية الدموية و الجهاز الهضمي و تحفز من امتصاص الغذاء كما انه يحتوي على بعض المواد التي تقلل من الإلتهابات خصوصًا إلتهابات المعدة.

 100 جرام من القرنبيط تحتوي على 25 سعر حراري كما أنه يعطي الإحساس سريعًا بالشبع

ثالثًا عيش الغراب ( الفطر) : الفطر له الكثير من الفوائد الفعالة والمفيدة  بسبب إحتواءه على عدد كبير من العناصر الغذائية مرتفعة القيمة و الفيتامينات و المعادن كالحديد  يحتوي على عدد منخفض من السعرات الحرارية لكل 100 جرام 22 سعر حراي يمكن تناوله مع البنجر كوجبة متكاملة على الغداء او العشاء .

رابعًا الكرفس : خالي تمامًا من السعرات الحرارية يحتوي على كميات كبيرة من الماء بالتالي يشعرك بالشبع سريعًا 100 جرام من الكرفس يوجد بها 10 سعر حراري كما أنه ملين للأمعاء و مفيد لعمل المعدة بالإضافة إلى رائحته و طعمة المميز يمكن تناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات أو شربه على هيئة عصير .

خامسًا البرتقال و الليمون : يحتوي البرتقال على فيتامين سي منخفض السعرات الحرارية مفيد في القضاء على نزلات البرد و علاج الغثيان و القئ بالإضافة إلى طعمة الحمضي 100 جرام من البرتقال تعطي 47 سعره حرارية ، أما الليمون يمكن تناوله كعصير مع الماء محلى بعسل النحل يشعر بشكل كبير بالشبع بالإضافة إلى إحتواءه على مضادات الأكسدة التي تحافظ على الصحة العامة للجسم 100 جرام من الليمون تعطي 29 سعره حرارية .

سادسًا الملفوف : معروف بقدرته على الوقاية من أمراض القلب و الوقاية من السرطان كما أنه يساعد على تخفيف الوزن بسهولة يوجد أيضًا حمية تسمى حمية الملفوف يمكن تناوله على هيئة حساء 100 جرام من الملفوف تعطي 25 سعر حراري

سابعًا الهليون : يحتوي على الألياف الغذائية التي تعطي الإحساس بالشبع يمكن تناوله مع السلطة أو مطهي على البخار 100 جرام من الهليون تعطي 20 سعر حراري

ثامنًا الكوسة : من الخضروات التي تعطي الإحساس بالشبع سريعًا لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة 100 جرام تعطي 17 سعر حراري فقط .

تاسعًا التفاح : يحتوي التفاح على عددًا من المواد المضادة لأكسدة بالإضافة إلى الحديد 100 جرام من التفاح تعطي 52 سعره حرارية .

عاشرًا البروكلي : من الاطعمة التي تعطي الاحساس سريعًا بالشبع بالإضافة إلى أنه يحتوي على ألياف تحسن من أداء الجهاز الهضمي و تقي من الإصابة بمرض السرطان .

يمكن الإعتماد على الاطعمة السابقة كوجبات خفيفة في حالة الشعور بالجوع .

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق