تجنبى تلك الأطعمة يوم زفافك

الكافيين

يوم الزفاف من الايام التى تشعر الفتاة بالتوتر وتؤثر على حالة الجهاز الهضمى وتسبب الكثير من القلق ،خاصة مع الشعور بالانتفاخ والامساك ،لذلك يوم زفافك يجب ان تحرصى على تناول الغذاء الصحى والمتوازن مع تجنب بعض الاطعمة التى تسبب اضطرابات الجهاز الهضمى ومن اشهرها

الكافيين

من المعروف أن الكافيين يسبب ظهور حب الشباب. أيضا، زيادة تناوله يمكن ان تؤدي إلى الجفاف. وأنت بالتأكيد لا تريدين أن تصابي بالهبوط أو ببثرة مفاجئة يوم الزفاف بسبب تناول عدة فناجين من القهوة. لذلك، حاولي استبدال الكابتشينو أو القهوة بشاي الأعشاب أو عصير الفواكه الطبيعية. إذا كنت لا تستطيعين استكمال يومك بدون فنجان من القهوة في الصباح، اختاري القهوة الخالية من الكافيين لتجنب المشكلات السابقة.

منتجات الالبان والحليب

الأطعمة الصحية مثل الحليب ومنتجات الألبان الأخرى يمكن أن تتحول لأن تكون مصدرا لمشاكل صحية في بعض الأحيان! الحليب خصوصا يأخذ وقت طويل حتى يتم هضمه. وهذا الهضم البطيء قد يؤدي إلى مشاكل في المعدة والشعور بالانتفاخ. منتجات الألبان مثل الجبن يمكن أيضا أن تهيج المعدة والأمعاء. لذلك، تجنبي هذه المنتجات تماماً في يوم الزفاف.

الكربوهيدرات

الاطعمة التى تحتوى على نسبو من النشويات والكربوهيدرات تسبب الغازات والشعور بالميل للتقىء مثل البطاطا والأرز والخبز الأبيض، والمعكرونة. وإذا كنت تجدين صعوبة في عدم تناول الخبز على الإفطار، اختاري الخبز الأسمر بدلاً من الأبيض.

الاكلات الحارة

الأطعمة الحريفة والمبهرة تسبب عسر الهضم، وتؤدي إلى اضطراب في المعدة كما تسبب رائحة فم كريهة. هذا ليس كل شيء فالطعام الحار يزيد من حرارة الجسم ويجعلك تتعرقين أكثر ما يفسد الماكياج. لذلك ينصح بشدة البقاء بعيدا عن الطعام الحار، وليس فقط في يوم الزفاف، ولكن أيضا قبل شهر من ذلك.

المشروبات الغازية

تزيد المشروبات الغازية من الشعور بالتوتر والرغبة فى التبول وتساعد على سرعة تكون غازات المعدة ،فاحرصى على تجنبها يوم زفافك .

اترك تعليقاً