أفضل 5 أعشاب تساعدك على فقدان الوزن

أعشاب للتخسيس بدون رجيم

يسعى الجميع الآن الى استخدام المواد الطبيعة لفقدان الوزن بدلاً من اللجوء الى أقراص الرجيم الضارة. وقد تم اكتشاف العديد من الأعشاب التي تساعد في فقدان الوزن سواء عن طريق تحفيز عملية التمثيل الغذائي أو عن طريق إعطاء الإحساس بالشبع. تعرفي معنا إلى أفضل هذه الأعشاب وأشهرها.

الهندباء أو الداندليون

الهندباء مدر للبول معتدل، وملين، يساعد في تعزيز التمثيل الغذائي للدهون، تخفيض الكولسترول وتعزيز القضاء على الأحماض الدهنية من خلال الجهاز الهضمي. تحتوي الهندباء أيضا على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يفقدها الجسم عند استخدام مدرات البول مما يقلل من فرصة حدوث اختلالات في توازن الأملاح والمعادن في الجسم.

الاستخدام:

شرب 3 إلى 4 أكواب من شاي نبات الهندباء في اليوم، أو إضافة الهندباء الطازجة إلى السلطة أو الحساء.

التمر الهندي

التمر الهندي هو منشط لعملية التمثيل الغذائي كما أنه مثبط للشهية، يحرق الدهون ويساعد في عملية الهضم.

الجيمنيما أو الجورمار

هو نبات متسلق ينمو في الهند وتستخدم أوراق هذا النبات في تحضير الأعشاب الطبية. يعمل هذا النبات على تثبيط الرغبة في السكريات ويساعد على توازن السكر في الدم.

يتوافر في صورة أقراص في الصيدليات ويمنع تناوله في أثناء الحمل والرضاعة. كما يمنع تناوله مع مضادات الاكتئاب أو أدوية السكري. يجب عليك أيضًا تجنب ذلك في حالات تعاطي نبتة سانت جون أو الأسبرين.

عشبة لسان الحمل

تعمل هذه العشبة على تعزيز الإحساس بالشبع كما أنها تساعد في تنظيم حركة الأمعاء.

الطريقة الأفضل لاستخدام هذه العشبة في التخسيس هي اذابة ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة في كوب من الماء أو العصير وشربه مرتين في اليوم.

يجب شرب كميات كبيرة من الماء أثناء فترات تعاطي هذه العشبة والا ستؤدي الى الإمساك الشديد. يحذر تناول هذه العشبة في حالات الحمل ومرضى الربو.

الفلفل الحريف

يحتوي الفلفل الحريف على مادة الكابسيكين التي تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في حرق السعرات الحرارية. تناول ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف قبل الوجبات يعمل على تثبيط الشهية وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

يجب مراعاة التنبيهات السابقة عند استخدام أي من هذه الأعشاب للتخسيس. كما يجب استشارة الطبيب قبل بدء تناول أي منها.

اترك تعليقاً