فوائد الأطعمة

6 فوائد لتناول السمك

6 فوائد لتناول السمك

الاسماك تعتبر من أغنى المصادر الطبيعية بزيوت الاوميجا الهامة لسلامة القلب والجسم ،كما تعتبر الاسمك مصدر غنبى بالبروتين سواء كان السمك المدخن باردا ام حارا ، فقيمته الغذائية لا تقدر بثمن ويقدم موقع صحتك اليوم 6 فوائد لتناول السمك وهى :

للوقاية من أمراض القلب : البروتين الموجود في السمك , له القدرة على رفع مستوى الكولسترول الصحي في الدم. كما أن له القدرة على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب , السكتة الدماغية. جلطات الدم, ولتهاب أنسجة القلب.

لمعالجة الإكتئاب : الإكتئاب ينتج عن نقص الأوميغا 3 في الدماغ. والسمك مصدر غني بالأوميغا 3, إدن فتناول السمكبصورة منتضمة يساعد على علاج الإكتئاب.

لتخفيف الربو و الحساسية : إن تناول الأسماك ,وخاصةالأسماك الزيتيةمتل التونة والسلمون, من شأنه أن يساعد بشكل كبير في تخفيف أعراض الربو وحساسية الصدر.

للوقاية من اضرابات الدماغ: للأسماك دور مهم في تحسين صحة أنسجة الدماغ, وهذا بدوره يمنع عددا كبيرا من أمراض وضطرابات الدماغ, متل مرض الألزهايمر والصرع, وبعض أشكال مرض التوحد.

لعلاج مرض السكري: تناول الأسماك يعتبر طريقة فعالة الإحداث توازن على مستوى السكر في الدم, والحد من الإرتفاع المفاجئ للأنسولين, وخاصة لدى المصابين بداء السكري.

لتقليل الاصابة بالسرطان : يساهم الأوميغا3 المتوفر في أغلب أصناف السمك, في خفض خطر الإصابةبالسرطان بنسبة 50 في المئة, وخاصة سرطان القلون وسرطان التدي.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق