اخبار صحيةصحتك اليوم

مشاهدة التليفزيون قد تسبب الأصابة بالسكرى

الاشخاص الذين يقضون امام التليفزيون ساعات طويلة يكونو اكثر عرضة للأصابة بالسكرى وامراض القلب طبقا لدراسة نشرت مؤخرا.

مشاهدة التليفزيون قد تسبب الأصابة بالسكرى
مشاهدة التليفزيون قد تسبب الأصابة بالسكرى

وبيَّن الباحثون أن المقيمين فى الولايات المتحدة يقضون 5 ساعات يومياً فى المتوسط

بمشاهدة التلفزيون، بينما يسجل الأستراليون والأوروبيون من 3.5 إلى 4 ساعات يومياً.

 

وبحسب ما نشر على موقع “العربية”: فإن المشرف على الدراسة الدكتور فرانك هو بكلية

هارفارد للصحة: قال “إن تقليص مشاهدة التلفزيون وسيلة مهمة للحد من السلوكيات التى

تتطلب الجلوس لفترات طويلة، وخفض مخاطر الإصابة بأمراض السكرى والقلب”.

 

وتلك الدراسة ليست الاولى والتى تربط بين عدد ساعات مشاهدة التليفزيون والأثار السيئة المرتبطة بة ،فقد كشفت دراسات سابقة تربط العلاقة بين السمنة

ومشاهدة التلفزيون واخرى بينة وبين الأصابة بأمراض القلب الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى