الرئيسية » آخر موضة » ركن العروس » طرق طبيعية لعلاج وجع الاسنان والتخلص من آلام الاسنان الحساسة

طرق طبيعية لعلاج وجع الاسنان والتخلص من آلام الاسنان الحساسة

اوجاع الاسنان شائعة جدا ومعروفة تحدث نتيجة لأسباب عدة ، بعض الأسباب الأكثر شيوعا لألم الأسنان هي تسوس الأسنان، تشققات الأسنان وعدوى اللثة فضلا عن ترسبات فضلات الطعام بين الاسنان ،وهناك العديد من الوصفات المنزلية التى يمكن استخدامها للتخفيف من آلام الاسنان والقضاء عليها ، وتقدم “صحتك اليوم ” بعض من تلك الوصفات الفعالة .

طرق طبيعية لعلاج وجع الاسنان والتخلص من آام الاسنان الحساسة

العلاجات المنزلية لوجع الأسنان

الفلفل الأسود

يعتبر الفلفل الاسود فعال فى التخلص من آلام الاسنان خاصة الاسنان الحساسة كما يقول خبراء العناية بالاسنان ، يمكن استخدام الفلفل الاسود فى التخلص من آلام الاسنان غن طريق عمل مضمضة طبيعية وذالك بغلى كوب من الماء ثم بعد غلية توضع علية ربع معلقة من الفلفل الاسود ويغطة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يصفى الخليط جيدا ويتم المضمضة بالمحلول مع بقائة فى الفم لمدة دقيقة او دقيقتين ثم غسيل الفم بالماء جيدا بعدها ، وتكرر يوميا وعند الحاجة للتخلص من آلم الاسنان .

الفلفل الحريف

الفلفل الحريف

يعتبر الفلفل الحريف قوى فى علاج الم الاسنان نظر لإحتوائة على مادة الكركمين التى تساعد فى التخلص من مسببات وجع الاسنان .وينصح الخبراء بعمل خليط من ربع معلقة من الفلف الحريف مع كوب من الماء الساخن ثم باستخدام قطعة من القطن تغمس فى الخليك وتمرر على الاسنان . يستحسن أن تغسل يديك بعد استعمال الفلفل الحريف لانة يمكن أن يسبب حرقة على الجلد .

الزنجبيل

يعتبر الونجبيل مسكم قوى للألام فى الجسم عموما كما يوصى خبراء العناية بالاسنان بعمل كمادات الزنجبيل من أجل التخلص من وجع الاسنان وذالك بإضافة معلقة من بودرة الزنجبيل الى معلقة من الماء الدافىء لعمل عجينة ثم باستخدام الاعواد القطنية تغمس فى العجينة ثم توضع على اماكن الوجع بالاسنان ولا تفرك على كامل الاسنان حتى لا تسبب حساسية اللثة والشعور بالحرقان ، ثم بعد 5 دقائق يغسل الفم بالماء جيدا لإزالة اى بقايا للوصفة .

الزنجبيل

زيت القرنفل

زيت القرنفل معروف منذ القدم فى التخلص من آلام الاسنان الحساسة وأوجاع الاسنان عموما فقط يغمس بعض الاعواد القطنية فى زيت القرنفل ثم تمرر على الاسنان من الداخل والخارج وسوف تشعرى بتحسن واضع فى آلم الاسنان وتشعرى بالراحة بمرور الوقت ، تكرر تلك الطريقة 4 مرات يوميا .

 

نصائح للتخلص من آلم الاسنان المتكرر

- تناول كوب من الزبادة يوميا قبل النوم فهو يحتوى على العديد من البكتيريا النافعة التى تساعد فى تهدئة آلام الفم والاسنان وتعمل على التخلص من تقرحات اللثة .

- إستعمل خيط الاسنان مرة يوميا على الاقل لتنظيف بين الاسنان من بقايا الطعام والتى تسبب العديد من مشاكل الاسنان منها تسوس الاسنان وتكون طبقة البلاك بالاضافة الى تسببها فى رائحة الفم الكريهة .

- الحرص على المتابعة الدورية للاسنان كل 6 اشهر عند طبيب الاسنان لمعالجة اى مشاكل فى الاسنان قد تظهر وقتها .

شارك بالتعليق