الرئيسية » الامومة والطفولة » 15 علامة من علامات الحمل المبكر

15 علامة من علامات الحمل المبكر

حدوث الحمل بلا شك يدخل السرور على الزوجين ، ولم تكن علامات واعراض الحمل المبكرة مكتشفة مثل تلك الايام .ويمكن إكتشاف الحمل بعد موعد قدوم الدورة الشهرية المتوقع بإجراء أختبار الحمل او الذهب للطبيب لعمل إختبار الحمل فى الدم ،ولكن بعض النساء ترغب فى التأكد من حدوث الحمل بعد اسبوع من العلاقة الزوجية والتأكد من الحمل ، ففى تلك الفترة لا تظهر شرائط إختبار الحمل اى نتيجة إيجابية ، إلا ان هناك علامات مبكرة للحمل تحدث خلال اسبوعين من تخصيب البويضة وتكون واضحة لدى بعض النساء ،”صحتك اليوم” تقدم لك اشهر 15 علامة من علامات واعراض الحمل المبكرة وهى :

علامات الحمل

التعب والارهاق

واحدة من علامات الحمل التى تصادف كل الحوامل وهى الشعور بالتعب والارهاق والرغبة فى كثرة النوم والاستيقاظ فى اوقات متأخرة .

تغيرات الثدى

معظم النساء تلاحظ تغير فى منطقة الثدى بحي يكون مؤلم اكثر وزيادة فى الحجم مع تغير فى اللون للمنطقة المحيطة بحلمة الثدى .

كثرة التبول

تلاحظ الحوامل زيادة الرغبة فى دخول الحمام والتبول ولو بكميات قليلة ولكن على مرات عديدة ،وتزداد عدد مرات التبول مع التقدم فى الحمل نتيجة زيادة وزن الجنين داخل الرحم .

حاسة الشم

زيادة حاسة الشم تعتبر من اعراض الحمل المبكرة ، فتلاحظ النساء زيادة فى قدرة الشم والروائح سواء للاطعمة او داخل المنزل للسجاد والمفروشات أو زيادة شم رائحة الزوج .

بقع من الدم فى الملابس الداخلية

بعد نجاح تخصيب البويضة باسبوع تبدا فى زرع نفسها داخل الرحم وهو ما يسبب ظهور بعض البقع من الدم على الملابس الداخلية وهى تختلف عن دم العادة الشهرية من حيث اللون يكون فاتح وقليل ، وتعتبر ظهور تلك البقع من علامات واعراض الحمل المبكر الاكيدة

تغير فى حركة الأمعاء

من اعراض الحمل الشائعة حدوث الامساك أو بعض الحالات الاسهال .

تغير فى درجة حرارة الجسم

خلال فترة التبويض يحدث ارتفاع فى درجة حرارة الجسم ويمتد الى موعد قدوم الدورة الشهرية ، وبعد حدوث الحمل يحدث انخفاض لدرجة الحرارة لتعود الى الوضع الطبيعى ، فعند ملاحظة انخفاض درجة الحرارة اليومية بعد العلاقة باسبوع فهو قد يعتبر من علامات واعراض الحمل التى يمكنك إكتشافها .

إنقطاع الدورة الشهرية

عدم قدوم الدورة فى موعدها يعتبر من علامات الحمل الاكيدة التى تظهر ويمكنك عمل إختبار الحمل المنزلى لتاكيد الحمل ،ولكن لاظى ان إنقطاع الدورة الشهرية فى بعض الحالات قد يكون لاسباب أخرى منها الانيميا أو اضطرابات الدورة الشهرية او مرحلة سن الياس .

الميل للغثيان

الشعور بالغثيان خاصة فى الصباح مع الرغبة فى القىء يعتبر من علامات الحمل التى تستمر خلال الثلاث اشهر الاولى من الحمل .

الصداع

الشعور بالصداع المتقطع الخفيف يبدا خلال الاسبوع الاول من الحمل وهو ناتج عن التغير فى مستوى الهرمونات فى الجسم خلال تلك الفترة .

الوحم

الوحم مصطلح شائع وهو يدل على إشتهاء بعض الانواع من الاطعمة والتى قد لا تكون محببة للمرأة من قبل مثل ان تشعر بالغبة فى تناول بعض الانواع من الجبن أو الاسماك المدخنة وغيرها .

انسداد الأنف

الشعور بانسداد الانف او عدم القدرة على التنفس أمر شائع ويعتبر من علامات واعراض الحمل المبكرة التى تظهر خلال الشهر الاول من الحمل .

تقلب المزاج

نتيجة التغيرات فى مستوى الهرمونات فى الجسم قد يحدث ان تكون الحامل عصبية المزاج مثل اوقات الدورة الشهرية او لا تبالى لبعض الامور ، وتختلف تقلبات المزاج من إمراة لاخرى .

الشعور بالانتفاخ

حدوث الانتفاخ وتكوت الغازات فى الاماء يعتبر من الامور الشائع حدوثها خلال الحمل وقد تسمتر خلال جميع مراحل الحمل ةلكنها تزداد خلال الشهور الاخيرة .

تورم اليدين او الرجلين

ربما تلاحظ بعض الحوامل ظهور بعض التورم فى اليدين والكاحلين والمعصمين بسبب ارتفاع ضغط الدم.

شارك بالتعليق

إعلانات

4 تعليقات

  1. طيب الي تمسك شي ثقيل وهي فبداية حملة وش يصير مع العلم انة ماحست بمغص او نزل دم الحمل تحس انة طبيعي عندة وسوئال ثاني اذا رقصت فبداية حملة عادي مع العلم مالاحظت شي بس تراآ يكون الدم مع الدورة وتكون الصاعقة هييناإ انة منزلة الي بطنة بس يوم جت الدورة نزل ولا لا افيدوني جزاكم اللة خير

  2. اتمنى تردون يمكن احد يستفيد عني انا نزل حملي للاأسف اليوم رحت للمسنشفى وقالولي ليتن مارحت

  3. حلم الامومة

    انا كل هذه الاعراض تاتني قبل الدورة لكن لا يكون حمل يمكن كما قرءت في احد المنتديات ان العامل النفسي يلعب دور مهم-المهم لن اطيل عليكم عندي امانة عندكم ادعولي ولكل منتضرة بالحمل عاجل غير اجل اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب العااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالمييييييييييييييين

  4. يا جماعة انا مراتي كان عندها 70% من المكتوب فوق بالظبط ومع ذلك طلع مفيش حمل
    وجع في الصدر , الم اسفل البطن . بعض بقع الدم الفاتحة, الأرهاق والتعب,تقلب المذاج ,تغيرات الثدي
    انا بقول كده عشان الواحدة متعشمش نفسها اوي وفي الأخر تكون الصدمة قوية وحتأثر علي معنويات الطرفين لفترة ..
    وأدعولي يارب ..

اضف رد