الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » كيف يمكن التخلص من طبقة البلاك على الاسنان بسهولة ؟

كيف يمكن التخلص من طبقة البلاك على الاسنان بسهولة ؟

إزالة البلاك من الأسنان أمر ضروري للحفاظ على صحة الفم ، وتعتبر طبقة البلاك على الاسنان لزجة وتكون ناشئة عن وجود البكتيريا على سطح الاسنان ةفى تجاويف الاسنان خاصة مع عدم العناية بالأسنان بطريقة صحيحة وعدم غسيل الأسنان بعد تناول الطعام وتراكمة .

يسبب بلاك الأسنان الاصابة باأمراض اللثة و تسوس الأسنان وحتى فى بعض الأحيان فقدان الاسنان ،وزيارة طبيب الأسنان تعتبر من طرق التخلص من بلاك الاسنان ولكنها مكلفة ، وتقدم “صحتك اليوم ” مجموعة من الخطوات للتخلص من طبقة البلاك على الاسنان لكى تسهل عليك الحفاظ على صحة الأسنان والتمتع بأبتسامة مشرقة .

خيط الأسنان

- خيط الأسنان للتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الاسنان والتى تسبب تكاثر البكتيريا وتكون طبقة البلاك ، يمنك بسهولة لف قطعة من خيط الأسنان بين اصابعك ثم تحريكها برفق بين الأسنان ذهابا وإيابا – صعودا وهبوطا – على طول الحواف الجانبية لأسنانك ، ينصح أطباء الأسنان باستعمال خيط الأسنان مرتين يوميا قبل تفرشها بالفرشاة والمعجون .

فرشاة الأسنان

- فرشاة الأسنان الخاصة بك مع معجون أسنان بالفلورايد لمدة دقيقتين، على الأقل مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة واحدة قبل النوم. قومى بتفريش الأسنان من الداخل والسطح الخارجى وتجنب تنظيف الاسنان بشكل قاسى حتى لا تسبب ضرر لطبقة مينا الأسنان . استعملى فرشاة ناعمة مرةيوميا لتنظيف سطح اللسان خاصة الجزء الخلفى حيث تتراكم البكتيريا ثم اشطفى الفم بالماء جيدا .

مضغع اقراص كاشفات البلاك

- مضغع اقراص كاشفات البلاك وهى موجودة فى الصيدليات حيث بعد مضغ قرص مثل العلكة وتحريكة جيدا بين الاسنان بمدة 30 ثانية سوف تظهر بقع حمراء على الاسنان فى اماكن وجوج بلاك الاسنان والتى تعرفك بوجود مناطق بلاك الاسنان ثم استعملى الفرشاة والمعجون مجددا فى تلك المناطق حتى تتخلصى من بلاك الاسنان .

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد