الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » إزالة آثار حب الشباب والبقع بوصفات طبيعية

إزالة آثار حب الشباب والبقع بوصفات طبيعية

علاج حب الشباب مزليا ببعض الوصفات البسيطة التى تساعد فى علاج حب الشباب والبثور على البشرة فى غضون ايام قليلة تكون فعالة اذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة ولكن لا تتوقعى التخلص من حب الشباب فى يوم او اثنين ولكن من المهم أن تعرفى كيفية التخلص من حب الشباب والبثور من دون استعمال اى ادوية .

ما هو حب الشباب؟

حب الشباب هو عبارة عن مرض جلدى يظهر فى شكل بثور على الجلد ويصيب الرجال والنساء خاصة فى مرحلة المراهقة وهو ليس ناجم على البكتيرا ولكنها تلعب دور هام فى ظهر الاصابة بحب الشباب وزيادتة

وصفات علاج حب الشباب

ما الذي يسبب حب الشباب؟

لا يوجد سبب محدد لظهور حب الشباب ولكن هناك عوامل تكون من أسباب حب الشباب وظهورة ، بداية يحتوى الجلد على بعض الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر والتى تفرز مادة زيتية وعند انسداد مسام البشرة يحدث تراكم لتلك المادة تحت الجلد فتسبب ظهور البثور وحب الشباب وتعمل البكتيريا الموجود على الجلد نتيجة قلة النظافة الى زيادة بثور حب الشباب وتحولها للرؤوس السوداء على البشرة .

كيف يمكن التخلص من حب الشباب – علاج حب الشباب ؟

حب الشباب يبدأ عادة مع الرؤوس السوداء. تتشكل الرؤوس السوداء على البشرة نتيجةغلق مسام البشرة وتعرض المادة الزيتة الى للهواء والبكتيريا ،لذالك اولى خطوات علاج حب الشباب الصحيحة هو علاج الرؤوس السوداء والتخلص منها .

وصفات علاج حب الشباب

1- اضافة لب الطماطم او الخيار على حب الشباب والبثور لمدة ساعة يوميا ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر .

2- فرك حبة ثوم على البثور والتى تساعد على التخلص من حب الشباب بقتل البكتيريا المسببة لة وتعمل على تطهير البشرة ايضا ، يمكن عمل عجينة من الثوم المفروم مع النشا توضع على البثور وتترك لمدة نصف ساعة مرتين يوميا ، فهى طريقة فعالة وسريعة للتخلص من حب الشباب بسرعة ولكن لا تتركيها اكثر من تلك المدة حتى لا تسبب حساسية وجفاف البشرة وزيادة إحمرارها .

3- عمل عجينة من مسحوق الكركم مع معلقة من النيم وتوضع على المنطقة المصابة وتترك لمدة 25 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ، يعتبر الكركم وصفة طبيعية فعالة للتخلص من حب الشباب بسرعة وتنظيف البشرة .

4- عمل عجينة من القرفة المطحونة مع معلقة من العسل وتوضع على حب الشباب مرتين يوميا ثم تغسل البشرة بالماء الدافىء .

5- الزعتر علاج قوى لحب الشباب وذالك بخلط معلقة من الزعتر مع معلقة نشا وبعض قطرات عصير الليمون وتوضع على اماكن حب الشباب يوميا ثم تغسل البشرة بالماء البارد .

6- تخلط ربع كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من اللبن المغلى منزوع الدسم ثم يقلب الخليط جيدا ويدهن على البشرة بعيدا عن العين ، فهو يساعد على تنظيف البشرة بعمق من الداخل ومنع جفافها بالاضافة الى انة قابض للمسام ويخلصها من الدهون المتراكمة فى داخلةا ويقضى على حب الشباب سريعا .

7- تطحن قشرة رمان جافة جيدا وتضاف اليها معلقة من العسل ومعلقة من عصير الليمون ونصف معلقة من خل التفاح وتوضع على البثور يوميا ثم تغسل بالماء البارد .

8- اصنعى عجينة بذور الفجل مع العسل ومعلقة من خل التفاح لإزالة الرؤوس السوداء.

9- تخلط معلقة من الحلبة المطحونة بالماء الدافىء لعمل عجينة توضع على الوجة فى اليل ثم تغسل البشرة فى الصباح ، فتعمل على منع البثور والرؤوس السوداء وتجاعيد البشرة .

10- تصنع عجينة من معلقة من الملح مع معلقة من قشر البرتقال او الليمون الجاف المطحون ومعلقة من الخل وتفرك على البثورة مرتين اسبوعيا وتغسل البشرة بعدها بالماء .

شارك بالتعليق

تعليق واحد

  1. ايه الكلام ده ايه الجمال ده متشكرين اوي على الوصفات النيرة

اضف رد