الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » تخلصى من تشققات الجسم والخطوط البيضاء

تخلصى من تشققات الجسم والخطوط البيضاء

تشققات الجسم أو الخطوط البيضاء خاصة خلال الحمل أو مع زيادة الوزن تعتبر من الامور المزعجة لكثير من السيدات ، وتظهر الخطوط البيضاء او تشققات الجلد المعروفة باسم الاسترتش مارك فى منطقة البطن والأرداف نتيجة تشقق طبقة الجلد الخارجية وظهور الطبقة الدهنية من اسفلها مما يؤثر على الشكل الجمالى للجلد كما تقول خبيرة التجميل ليال .

6 خطوات للعناية بالبشرة الحساسة

وتقول ليال ان ظهور الخطوط البيضا يحدث خلال فترات الحمل خاصة بعد الشهر الرابع من الحمل ومع زيادة حجم الرحم والضغط على الجلد أو نتيجة زيادة الوزن او نقصان الوزن بسرعة مما يؤدى الى ظهور تلك الخطوط ، ويمكن التخلص من الخطوط البيضاء أو الاسترتش مارك بعمل كريم منزلى طبعيى .

المكونات 

10 ملى ماء مقطر
20 ملى زيت حبة البركة
20 ملى زيت الشاى
2 ملى زيت ماء الورد
10 جرام شمع العسل الطبيعيى

ملاحظة : يمكن الحصول على مكونات الوصفة من الصيدليات أو العطار ، وبعد تحضير الكريم يوضع فى الثلاجة لاستخدامة لمدة شهر .

الطريقة

يوضع شمع النحل فى اناء على حمام بخار حتى يذوب تماما ثم تضاف الزيوت الية واحد تلو الاخر مع التقليب المستمر لتجانس الخليط ، ثم يضاف زيت ماء الورد كاخر طبقة ثم يرفع من على النار ويوضع فى علبة كريم بشرة فارغة ونظيفة .

بعد ان يبرد الكريم يوضع فى الثلاجة لمدة يوم كامل ثم ياخذ منة كل يوم ويدهن على المناطق المتشققة من الجلد ثلاث مرات ويوميا

بالاستمرار على وضع الكريم على الجلد يوميا سوف تشعرى بالنتيجة خلال اسبوع من البدء فى إختفاء الخطوط من على البطن والأرداف وظهور التحسن فى نضارة الجلد .

شارك بالتعليق