الرئيسية » صحتك اليوم » اخبار صحية » فوائد زيت الخروع

فوائد زيت الخروع

إذا كان لديك الثقة في قدرة الشفاء الطبيعية والعلاجات العشبية فإن زيت الخروع هو واحد من الزيوت الطبيعية التي تكون مفيدة للصحة العامة والجلد .

زيت الخروع استخدم منذ الاف السنسن فى علاج كثير من المشاكل الجلدية ، وبدا العالم اليوم فى اكتشاف طرق جديدة لاستخدام زيت الخروع لعلاج تجاعيد البشرة والتخلص من الامساك ومعالجة تساقط الشعر وتقصفة ونقدم لك فى “صحتك اليوم ” اشهر فوائد زيت الخروع .

فوائد زيت الخروع

فوائد زيت الخروع

أفضل علاج لامراض المعدة والإمساك

الإمساك مشكلة شائعة بين الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من الغدة الدرقية. يمكن أن يكون زيت الخروع علاج فعال للأمساك ، وللتغلب على الطعم الغير محبب لزيت الخروع يمكن اضافة معلقة من زيت الخروع الى كوب من الماء أو عصير الفواكة للاطفال قبل النوم .

زيت الخروع يحسن حركة الامعاء بشكل كبير ولكن ينصح اغلب الاطباء بعدم الاستخدام المنتظم لزيت الخروع كملين ، فقط يمكن استخدامة عند الضرورة فى علاج الإمساك ، ويفيد ايضا زيت الخروع فى علاج أضطرابات المعدة وتنظيف القولون قبل عمل الاشعة .

زيت الخروع للتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة

ظهور التجاعيد على البشرة يحدث تدريجيا مع التقدم فى العمر ، ومع الاستخدام المنتظم لزيت الخروع يمكنك إبطاء ظهور التجاعيد وعلامات التقدم فى العمر ،تدليك الوجة يوميا قبل النوم بقليل من زيت الخروع خاصة مناطق تحت العين تساعد على منع ظهور التجاعيد والتخلص من الهالات السوداء تحت العين بالاضافة الى ترطيب البشرة .
زيت الخروع للعناية باليدين خاصة بعد الاعمال المنزلية مما يمنع جفاف اليد والشعور بخشونة اليدين مع الانتظام فى دهان زيت الخروع مرة يوميا على اليدين .

تابعى ايضا :

ما هى الاعشاب الطبيعية التى تساعد على منع تساقط الشعر وزيادة كثافتة

عالجى تساقط الشعر بالثوم وزيت الخروع

زيت الخروع للأمراض الجلدية

منذ القدم تم استخدام زيت الخروع لعلاج المشاكل الجلدية الشائعة مثل الجروح والكدمات والالتهابات الجلدية ، فقط ضعى زيت الخروع النقى على مناطق الجروح فهو يساعد على التئامها وسرعة التعافة بالاضافة الى انة يمنع ظهور الندبات والبقع التى قد تترك اثر على الجلد بعد التعافى .

زيت الخروع للتخلص من آلام المفاصل والدورة الشهرية

يساعد زيت الخروع على تهدئة تشنج العضلات نتيجة ضغط العمل ،كذالك لكبار السن للتخلص من آلام الروماتيزم والتخلص من تقلصات العضلات المصاحبة للدورة الشهرية ، فقط ضعى القليل من زيت الخروع على فوطة ثم ضعيها على اماكن الالم فى العضلات ثم ضعة فوقها قربة الماء الساخن وسوف تلاحظى إختفاء الألم بسرعة من تلك المناطق .

زيت الخروع لعلاج مشاكل الشعر المختلفة

زيت الخروع معروف بفوائدة فى علاج تقصف الشعر وجفافة كما يساعد على التخلص من قشرة الشعر ويساعد زيت الخروع على تطويل الشعر وزيادة كثافتة بصورة طبيعيا .

تعليق واحد

اضف رد