الرئيسية » الرجيم الصحى » ما هي أفضل طريقة لحرق الدهون؟

ما هي أفضل طريقة لحرق الدهون؟

الدهون المتراكمة حول الخصر والارداف تسبب الكثير من الاحباط خاصة عند لبس ثوب جديد وترغبينة ويكون مقاسة غير مناسب بسبب تلك الدهون فكيف يمكن التخلص من دهون الارداف والخصر وحول البطن بطريقة سهلة وآمنة ؟

ما هي أفضل طريقة لحرق الدهون؟

يجب اولا ان تعرفى ان تراكم تلك الدهون ناتج عن زيادة السعرات الحرارية فى الجسم ولكى تقومى بحرق تلك الدهون العنيدة يجب ان يكون لك استراتيجية للتخلص من دهون الخصر والارداف والتى تتكون من ثلاث طرق بسيطة :

خفض السعرات الحررية
خفض الصوديوم
خفض تناول الدهون

يعتبر الصوديوم الموجود فى مكعبات الدجاج من اكثر ما يسبب حصر الماء فى الجسم وارتفاع ضغط الدم وزيادة وزن منطقة الارداف والخصر وحول البطن .

كيف يمكن حرق الدهون حول الخصر والارداف ؟

الشاى الأخضر

شرب الشاى الأخضر ثلاث مرات يوميا يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالاضافة الى انة يحتوى على العديد من مضادات الاكسدة التى تحارب تخزين الدهون فى الجسم، ويمكن زيادة فاعلية الشاى الاخضر باضافة الزنجبيل الى الشاى لزيادة حرق الدهون .

الاقلاق من النشويات

تعتبر الكربوهيدرات خاصة البسيطة مثل الارز والمكرونة والخبز المصنوع من الدقيق الابيض من اكثر ما يسبب زيادة تخزين الدهون فى الجسم ، ولكى يمكن التخلص من تلك الدهون يجب البدء فى استراتيجية خاصة للاقلال من تناول الكربوهيدرات حتى يستطيع الجسم زيادة حرق الدهون المخزنة .

تناول خمس وجبات يومية

الشعور بالجوع لفترات طويلة يدفع الجسم الى الاقلاق من حرق مصادر الطاقة الداخلية ، ولكن مع تناول خمس او ست وجبات يومية خلال اليوم يعتقد الجسم ان هناك وفرة فى الغذاء فيبدا فى حرق الدهون المخزنة وهو ما يؤدى الى التخلص من دهون الخصر والارداف وحول البطن

شرب الماء بكثرة

يحتاج الجسم الى شرب ما لايقل عن ثمانية اكواب من الماء يوميا للتخلص من السموم الداخلية وتنظيف الجسم ،ولا يخلو برنامج ريجيم صحى من شرب الماء يوميا فاحرصى على شرب الماء والعصائر الطازجة الغير مضاف اليها سكر يوميا .

تناول المكسرات

من الاستراتيجيات الفعالة للتخلص من الدهون هى تناول القليل من المكسرات مثل الجوز واللوز والبندق يوميا فهى غنية بالدهون النافعة التى تحارب الدهون الضارة فى الجسم مما يساعد الجسم ويحفزة على مزيد من حرق الدهون .

الرياضة

ممارسة الرياضة يوميا لمدة نصف ساعة يساعد الجسم على حرق مزيد من الدهون لتوفير الطاقة اللازمة للقيام بعمليات الجسم الجيوية ، وإتباع برنامج ريجيم بدون ممارسة رياضة يكون نتيجة الفشل حتما فالجسم سوف ياقلم نفسة على الاقلال من مصادر الطاقة .

 

شارك بالتعليق

اضف رد