الرئيسية » صحتك اليوم » اخبار صحية » طرق التخلص من الغازات المسببة لانتفاخ المعدة

طرق التخلص من الغازات المسببة لانتفاخ المعدة

غازات المعدة تتكون نتيجة عدم التخلص من البكتيريا داخل الامعاء مما يسبب المغص والاسهال او تكون الغازات التى تسبب الشعور بالالم فى المعدة وتزداد تلك المشكلة عندما تزداد الغازات ويكون الشخص غير قادر على التخلص من تلك الغازات .

طرق التخلص من الغازات المسببة لانتفاخ المعدة

كيف يمكن التخلص من الام المعدة الناتجة عن الغازات ؟

تحديد الاطعمة المسببة

هناك بعض الاطعمة التى تسبب تكون الغازات فى المعدة والامعاء خاصة الاطعمة التى تحتوى على دهون والوجبات السريعة .، فيجب الحد من تناول تلك الاطعمة المسببة للغازات .

تجنب المشروبات الغازية

تحتوى تلك المشروبات على كثير من الغازات وليس كما تقول الدعاية انها تساعد على الهضم وتريح المعدة ، فالعكس هو صحيح من ان تناول المشروبات الغازية يسبب تراكم الغازات فى الامعاء و الشعور بالانتفاخ بالاضافة الى انها تسبب هشاشة العظام للسيدات على المدى البعيد .

منتجات الالبان

ربما تكون منتجات الالبان من اسباب تكون الغازات فى الامعاء فيجب تجربة الحد منها ومعرفة هلى تسبب تراكم الغازات ام لا ، ويفضل استبدال الالبان والجبن بتناول كوب من الزبادى يوميا فهو يساعد على تنظيم عملية الهضم ويقلل من الغازات وإنتفاخ المعدة .

شرب شاي النعناع

النعناع لة فوائد عديدة فى الوقاية وعلاج كثير من امراض الجهاز الهضمى ،وشرب كوب من النعناع يوميا يساعد على التخلص من غازات المعدة بالاضافة الى ان النعناع يحتوى على مادة المنتول التى تتميز بتأثيرها الباسط للعضلات والمضاد للتقلصات .

تغيير عادات الاكل

تناول خمس او ست وجبات صغيرة يوميا بدلا من ثلاث فهى صحية اكثير بالاضافة الى انها تساعد على سهولة هضم الطعام ، مضغ الطعام جيدا خاصة الكربوهيدرات التى لا تهضم بالمعدة والمسبب للغازات يساعد على قلة حدوث الانتفاخ ن ايضا عدم التحدث اثناء الاكل للاقلال من دخول الهواء من الفم والذى يتراكم فى الامعاء مسبب الالم الناتج عن الغازات .

الادوية لعلاج الانتفاخ والغازات

تناول بعض الادوية عند الشعور الدائم بالغازات والتى تحتوى على بعض المواد المقاومة للانتفاخ مثل السيميثيكون الذى لة تاثير رائع على التخلص من الغازات فى الامعاء و القضاء على مشاكل سوء الهضم .

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد