الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » طريقة إستخدام الشمع لإزالة الشعر

طريقة إستخدام الشمع لإزالة الشعر

نزع الشعر او إزالتة عن طريق الشمع يعتبر من أسهل الطرق وأكثرها فاعلية فى التخلص من الشعر الزائد على البشرة ، ويستخدم الشمع لإزالة الشعر فى أوربا منذ قرابة 15 عاما حيث يستخدم الشمع الساخن فى صورتة الدهنية لإزالة الشعر وترطيب الجلد ، ويتوفر الان شمع الازالة بروائح كثيرة مثل الفتاح والمشمش والخوخ وغيرها ، ولكن يجب أن تعلمة انة قبل إزالة الشعر بالشمع يجب ان يكون طول الشعرة حوالى 2 سم حتى تستطيعى نزعها من جذورها بفاعلية .

طريقة إستخدام الشمع لإزالة الشعر

مميزات الشمع لإزالة الشعر .

نيقوم الشمع الساخن بفتح مسام البشرة فيسهل إزالة الشعر من جذورة بعكس طريقة إزالة الشعر بالحلاوة ، حيث تفرد طبقة من الشمع الساخن على البشرة ثم توضع عليها ورقة مخصصة لنزع الشعر ، ثم يزال بعكس اتجاة نمو الشعر مرة واحدة بسرعة .

تتميز طريقة إزالة الشعر بالشمع انة لا تسبب الما بعد الازالة ويدوم الى فترة طويلة تصل الى شهر على الاقل بعكس الطرق التقليدية الاخرى .

عيوب إزالة الشعر بالشمع

من اكثر عيوبة انة لا بد ان يكون طول الشعر 2 سم ليكون فعال فى ازلة الشعر بالاضافة الى تحسس بعض انواع البشرة من الحرارة للشمع .

طريقة عمل الشمع لإزالة الشعر .

يتم تسخين الشمع لدرجة حرارة بين 40-45 مئوية ثم يوضع على الشعر مباشرة بطبقة متساوية ثم توضع علية ورق إزالة الشعر بالشمع ويترك خمس دقائق ثم ينزع بسرعة فى عكس اتجاة نمو الشعر .

تتوقف طريقة نزع الشعر بالشمع على الون البشرة فالبشرة الداكنة او السمراء يمكن عملة اكثر من مرة بينما البشرة البيضاء تكون اكثر حساسية ويجب ان يكون التكرار مرة واحدة فقط لمنع إحمرار البشرة .

أزالة الشعر بالشمع فى المناطق الحساسة مثل تحت الابطين والمناطق التناسلية يسبب بعض الالم لذالك ينصح برش بودة تلك قبل وضع الشمع لإزالة الشعر لمنع حدوث الالتهابات للبشرة ويوضع زيت الاطفال بعد تنظيف البشرة من الشمع لترطيبها والتخلص من اى إحمرار للبشرة .

اضف رد