الرئيسية » الرجيم الصحى » 5 نصائح لزيادة معدل حرق الدهون والتخلص من السمنة

5 نصائح لزيادة معدل حرق الدهون والتخلص من السمنة

زيادة الوزن والسمنة والمعناة من برامج الرجيم القاسى تجعل البعض يشعر بالأحباط والفشل من تحقيق حلمة فى الحصول على جسم متناسق ورشيق من دون تكبد عناء الرجيم القاسى والذى لا يستطيع الكثيرين تحملة وما قد يسببة من أضرار على الجسم.
ولكن لا داعى للقلق والشعور بالفشل واليك أشهر خمس نصائح لزيادة معدل حرق الدهون فى الجسم يقدمها لك خبير التغذية والسمنة الدكتور بهاء الدين ناجى لكى تتغلبى على صعوبة انقاص الوزن مع ضرورة معرفة ان الجسم لكى ينجح فى إنقاص الوزن بطريقة صحية لابد من زيادة الميتابوليزم او حرق الدهون ويكون مبنى فى الاساس على برامج ريجيم صحىومتوازن بدون عناء الرجيمات القاسية

التخلص من السمنة

التخلص من السمنة

نصائح لزيادة حرق الدهون.

النصيحة الأولى : ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة تعمل على زيادة الميتابوليزم داخل الجسم وحرق مزيد من السعرات الحرارية وينصح دكتور بهاء بضرورة ممارسة الرياضة خمس مرات فى فى الأسبوع لمدة ثلاثين دقيقة والتى يبدا بعدها الجسم فى حرق مزيد من السعرات الحرارية ومن انواع الرياضة المشى او الجرى او الايروبكس المائى او السباحة.

النصيحة الثانية: تناول وجبة الافطار
تنظيم الوجبات الى خمس وجبات يوميا مع الحرص على تناول وجبة الافطار والتى تعتبر المفتاح السحرى لحرق مزيد من الدهون والسكريات المخزنة فى الجسم ويكون الفاصل بين كل وجبة 3-5 ساعات يوميا مع مراعاة ان تكون وجبة العشاء أقل وجبة وقبل النوم بساعتين على الاقل لتجنب مشاكل الهضم.

النصيحة الثالثة تنظيم عدد ساعات النوم

النوم الكافى يكون فى المتوسط من6- ساعات من النوم العميق ليلا وقلة او زيادة عدد ساعات النوم عن ذالك المعدل تؤدى الى نتائج سلبية فى عملية حرق الدهون ،فيجب تنظيم عدد ساعات النوم والذهاب الى الفراش فى اوقات محددة.

النصيحة الرابعة : البعد عن مسببات التوتر والقلق
الأكتئاب والقلق والتوتر هم عدو الحالة المزاجية للشخص والتى تؤدى على قلة معدل الحرق أو الميتابوليزم ،والحالة النفسية المستقرة تساعد الجسم على القيام بوظائفة الطبيعة وزيادة معدل الميتابوليزم ، وأثبتت الدرسات العالقة بين ممارسة الرياضة والحالة المزاجية حيث تؤدى الى إفراز مادة الإندورفين والتى تساعد على الأسترخاء والراحة وتحسن من قدرة الجسم على حرق مزيد من الدهون.

النصيحة الخامسة: تناول الخضروات لإحتوائها على الكروميوم
الكروميوم من العناصر النادرة والتى تعزز من قدرة الانسولين داخل الجسم و حرق الدهون ومنع تخزينها كما انها لها دور هام فى تحفيز القيام بالعمليات الحيوية داخل الجسم وتعتبر الخضروات من أهم مصادر الكروميوم كما انها لها دور على قلة الشعور بالجوع والإحساس بالشبع .

شارك بالتعليق

اضف رد