الرئيسية » صحتك اليوم » ما فائدة الزنجبيل للتخسيس

ما فائدة الزنجبيل للتخسيس

ما فائدة الزنجبيل للتخسيس

ما فائدة الزنجبيل ؟ وهل يساعد الزنجبيل فى التخسيس وحرق الدهون ؟ وما هى استخدامات الزنجبيل ؟

تحدثنا من قبل فى مقالة عن اشهر فوائد الزنجبيل الصحية واستخدامات الزنجبيل المختلفة ،واليوم يقدم موقع صحتك اليوم فوائد الزنجبيل للتخسيس وحقائق عن علاقة الزنجبيل بزيادة معدل الايض فى الجسم وحرق الدهون .

ففى دراسة اجريت على 10 رجال في أواخر الثلاثينيات من العمر ومعدل مؤشر كتلة الجسم BMI لديهم هو 27 وهذا يعني أن لديهم زيادة قليلة في الوزن وقاموا بتناول وجبة الافطار من كعك المافن وعصير البرتقال وبطريقتين مختلفتين

وكانت النتائج ارتفاع معدل الايض بعد مرور 6 ساعات ولم يصل الباحثون حتى الآن عن كيفية عمل الزنجبيل ولكن مع فحص الدم لم يجدوا آثار كبيرة على تركيزات الانسولين والجلوكوز وليبتين واديبونيكتين والجريلين النشط ويتدارس الباحثون عن امكانية اضافة الزنجبيل الى الاطعمة الدسمة وهذا يجعل الأمر أكثر قبولا وربما أكثر تأثيرا أيضا.

ما فائدة الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على زيادة تدفق الدم ويقوي الدورة الدموية وهذا يؤدي عادة إلى زيادة طفيفة في درجة حرارة الجسم وتحفيز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية. كما يعمل الزنجبيل على زيادة إنتاج الصفراء والعصارة المعدية وكلاهما ينشط عملية الهضم ويتيح مزيدا من الطاقة للحرق.

ليس ذلك فقط يعمل الزنجبيل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم ومضاد للالتهابات وعلاج اضطراب المعدة والهضم البطيء وعسر الهضم والإمساك، على الرغم من استخدامه في تصنيع المكملات الغذائية لانقاص الوزن.

الزنجبيل وعملية الأيض

هناك بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات توضح أن الاستخدام الخارجي للزنجبيل المركز زاد من معدل التمثيل الغذائي بنسبة 20 في المئة ولكنها تحتاج لمزيد من الاثباتات والبراهين … أما بالتناول أو الشرب فهي مثل باقي الأعشاب لا تتجاوز زيادة رفع التمثيل الغذائي عن 5 في المئة مثل الايفيدرين والكافيين.

بطبيعة الحال أن زيادة ورفع وتحفيز عملية التمثيل الغذائي تساعد على انقاص الوزن بما في ذلك الدهون، ولكن ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي لا يزال أفضل الطرق في حرق الدهون.

طرق تناول الزنجبيل

هناك العديد من الطرق لتناول الزنجبيل أمام عن طريق التخليل أو الغلي أو الشرب مثل الشاي ولكن من أجل زيادة عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون عليكي تناول جرعات أكثر من الزنجبيل ويوصى بـ 250 ملغ من مستخلص الزنجبيل ثلاث مرات يوميا. غالبا ما يتم الجمع بين الزنجبيل مع الثوم والفلفل الحار والقرفة والكركم أو الشاي الأخضر ويفضل التحدث مع الطبيب قبل اتخاذ أي مكملات غذائية.

كم جانبها قالت اخصائيه التغذيه امل الانصاري الى ان الزنجبيل يعد من أهم المواد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم وان الزنجبيل لايزال على رأس قائمه المواد الحارقه للدهون مضيفة ان مزج النزنجبيل مع القرفة يعتبر مشروب حارق للدهون خاصة بعد الوجبات ومع الاستمرار علية سوف تشعرى بنقصان تدريجى فى الوزن مع استعادة رشاقتك بشكل طبيعيى .

شارك بالتعليق