الرئيسية » العناية بالجسم والبشرة » كيفية ازالة الرؤوس السوداء

كيفية ازالة الرؤوس السوداء

كيفية ازالة الرؤوس السوداء

تعتبر الرؤوس السوداء أو حب الشباب الذى يهر على البشرة من الامور المزعجة للفتيات خاصة صاحبات البشرة الدهنية ،وتظهر الرؤوس السوداء على منطقة الانف والجبهة وبعض مناطق الشفاة وتؤثر الرؤوس السوداء على المظهر الجمالى للفتاة .

كيفية ازالة الرؤوس السوداء

التخلص من الرؤوس السوداء ليس بالامر الصعب ويوجد العديد من الطرق الفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء ،ويقدم موقع صحتك اليوم أفضل الطرق لكيفية ازالة الرؤوس السوداء والتخلص منها نهائيا وهى :

البخار للتخلص من الرؤوس السوداء

يعتبر البخار من الطرق الفعالة والآمنة للتخلص من الرؤوس السوداء حيث يعمل بخار الماء على فتح مسام البشرة مما يسهل من استخراج الرؤوس السوداء منها، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة مما تراكم عليها من أوساخ و زيوت.

طريقة تحضير البخار

عملية التنظيف بالبخار عملية بسيطة تجرى في المنزل، ضعى من 3 إلى 5 أكواب من الماء المغلى فى وعاء عميق، ثم اجعلى وجهك قريبا من الوعاء على مسافة 15 سم، وحاذري أن تقتربي أكثر كي لا تحرقي وجهك بالبخار الساخن، وضعى منشفة صغيرة حول رأسك من الخلف لمنع تصاعد البخار وتسربه بعيدا عن وجهك، انتظري 10 دقائق حتى يتم فتح المسام وطرد الرؤوس السوداء، ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد لغلق المسام المفتوحة، ولاتنسي هذه الخطوة الأخيرة لأن المسام المفتوحة أخطر ما يهدد شكل البشرة لأنها إن بقية مفتوحة ستظهر على شكل حفر وندوب في الوجه.

التقشير للتخلص من الرؤوس السوداء

يعتبر التقشير ضروري للبشرة لانه يزيل التراكمات الجلدية الميتة التى تعمل على سد المسام، ويجددها ويجعلها نظرة ومشرقة، اختاري منظفا مقشرا جيد ولا تستعملي مقشرات لا تعرفينها، قد تكون ضارة ببشرتك، خاصة التي تباع بشكل غير منتظم، إحرصي أن يكون المقشر له اسم معروف بالسوق ويفضل تقشير البشرة ثلاث مرات اسبوعيا للتخلص من الرؤوس السوداء .

الشرائط اللاصقة للتخلص من الرؤوس السوداء

تعد الشرائط اللاصقة وسيلة فعالة أيضا للتخلص من الرؤوس السوداء المتواجدة بكثرة على منطقة الأنف، وهي متوافرة بالصيدليات وصالونات التجميل، وينصح بأن يتم تبليل سطح الانف بقليل من الماء أولا ثم وضع الشريط فوقه ويترك لعشر دقائق، ومن ثم انتزعي الشريط اللاصق وستلاحظين أن الرؤوس السوداء علقت على الشريط.

تنظيف البشرة للتخلص من الرؤوس السوداء

يجب تنظيف البشرة يوميا بمعدل ثلاث مرات على الأقل، ويجب تنظيفها بشكل عميق، واستخدام منظفا خاص كالغسولات المنظفة الخاصة بالبشرة والتي تحوي مضادا للبكتريا وتحتوي أيضاً على عناصر عالية الفعالية للتخلص من الزيوت والأوساخ والعرق وبقايا مستحضرات التجميل والميكروبات التي تلتصق بالبشرة وذلك لضمان خلو مسام البشرة من الاوساخ ومنع تراكمها حتى لا تتشكل الرؤوس السوداء من جديد.

الأقنعة الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

تعتبر الماسكات والاقنعة الطبيعية من طرق إوالة الرؤوس السوداء طبيعيا وللحد من مشكلة الرؤوس السوداء على البشرة ومن اشهر أقنعة ازالة الرؤوس السوداء هى :

قناع النشا والخل للتخلص من الرؤوس السوداء

قومى بخلط القليل من النشا مع القليل من الخل واصنعي خليطا متماسك من الخل والنشا وضعيه على بشرتك حيث تتواجد الرؤوس السوداء، واتركيه لربع ساعة تقريبا حتى يجف تماما ثم افركيه باصابع، وستزول الرؤوس السوداء معه، ومن ثم اغسلي وجهك بالغسول.

ضعي عصير ليمونة مع القليل من ماء الورد، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، تذكري أن تمسحي وجهك بقشرة الليمون الداخلية البيضاء قبل غسلها بالماء، ويجب الاستمرار على هذا البرنامج لمدة 15 يوم لتري النتائج.

قومي بغسل وجهك مرتين في اليوم بماء مالح ودافئ،للتخفيف من الافرزات الدهنية على البشرة المختلطة والدهنية، ووهذا الماء يزيل البثور أيضاً.

اخيرا احرصى على تناول الخضروات والفاكهة يوميا لاحتوائها على مضادات اكسدة طبيعية تساعد فى الحد من زيادة الزهم فى الخلايا وتكون الرؤوس السوداء عليها .

شارك بالتعليق

إعلانات

اضف رد