العناية بالجسم والبشرةالعناية بالشعر

اروع خمس زيوت طبيعية للعناية بالبشرة و الشعر

اروع خمس زيوت طبيعية للعناية بالبشرة و الشعر

  • زيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائد عديدة لدا عند دهن الجسم به يتغلغل إلى مسام البشرة الداخليّة، ليوفّر لها الترطيب، ولهذا يصفه الخبراء لأن يكون كريماً ليلياً أو مرطباً صباحياً يستخدم بعد تنظيف الوجه. ولعلّ عمليّة امتصاص البشرة لزيت الزيتون هي أحد الأسباب الرئيسيّة التي جعلت منه مادةً ذات نتائج سريعة ومضمونة.

  • كما انه مقشر فعال للبشرة لدا يكفي مزج ربع كوب من زيت الزيتون مع السكر الاسمر لما يحتويه على فيتامينات قادرة وفعالة في إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة.

  • كما انه مقوي فعال للاظافر يكفي ان تفركي اظافرك بقطنة من زيت الزيتون يوميا.

  • ومن الممكن ايضا استعمال زيت الزيتون كمزيل للماكياج حيث مهنا كانت العلامة التجارية واهميتها لمزيل مكياجك كوني متأكدة أنّ زيت الزيتون يؤدي المهمّة نفسها، وقد يتفوّق عليه. لذا لا تترددي في استعمالها في إزالة ماكياجك بواسطته، لأنّك في الواقع تكونين قد قدّمت خدمة مضاعفة لبشرتك، فأنت أزلت عنها مواد التبرجّ، وجعلت مساماتها تتشرّب هذا الزيت.

  • إلى جانب الفوائد العديدة في مجال العناية بالبشرة، لا مجال أن نغفل أهميّة زيت الزيتون في مجال علاج مختلف المشاكل التي يعاني منها الشعر، سواء التقصّف، وضعف الأطراف، وعدم النمو، والجفاف وغيرها. لذا لا تترددي لحظة في وضعه على شعرك في كل الأوقات. كما ان الامهات تستعمله باستمرار لتقوية شعر اطفالهن من الولادة لفوائده العديدة.

  • زيت الخروع

    هي زيت طبيعية، نباتية، تستخدم في وصفات التجميل على نطاق واسع. ومعروفة بخواصها المرطبة و المقوية للشعر الجاف، المتقصف و الهش. كما أنها تحفز نمو الشعر، الرموش والحواجب، وتحمي الأظافر.

وهي مفيدة جدا ضد تقرحات الجلد والبقع السوداء. وتشتهر أيضا كمادة مطهرة تمنع نمو الميكروبات والطفيليات، وذلك لأحتوائها على حامض الرسينولايك.

  • زيت بذور شوك مريم

    هي زيت نباتية، بكر، طبيعية، نقية ٪100، من دون أية إضافات أو معالجة كيميائية، غنية بالأحماض الدهنية الأساسية، والفلافونيدات، مستخلصة من من بذور شوك مريم، التي تم عصرها تحت ضغط عالي بارد.

    تستعمل منذ عدة قرون في بعض الوصفات الطبية، خاصة لعلاج الدوالي و حالات التسمم.

    تستخدم زيت بذور شوك مريم أيضا :

    – في الوصفات العلاجية المضادة للشيخوخة،

    – في زيادة مرونة و ليونة البشرة.

    – كمضادة للأكسدة.

    كما تعتبر زيت بذور شوك مريم من أهم المنتجات التجميلية للعناية بالشعر، وخاصة لعلاج مشاكل تساقط الشعر.

  • زيت الأفوكا

    هي زيت غنية بحمض الأوليك والكاروتينات والمواد المغذية، ويتم استخراجها من لب فاكهة الافوكا. وتتميز زيت الافوكا بلون أخضر أصيل جميل، ورائحة خفيفة، وكثافة مرتفعة، تتغلغل إلى أعماق البشرة مخلفة ورائها طبقة واقية للجلد من المؤثرات الخارجية.

    تحتوي زيت الافوكا على نسبة عالية من أحماض الأوليك والبالمتيوليك، التي تكسبها خواص مثالية تساعد على العناية بالبشرة، وتجديد خلايا الوجه و الجسم والاسترخاء.

    زيت الافوكا زيت رائع عند إستخدامه على الشعر، حيث يقوي الشعر و يمنع تساقطه ويحفزه على النمو.

    تستخدم صباحا أو في المساء، لوحدها أو ضمن البرنامج للعناية بالبشرة، بواسطة التدليك أو على شكل قناع.

  • زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو من العناصر الاساسية التي تدخل في تركيبة منتجات التجميل  ويتم استخدامه في الكثير من منتجات العناية بالبشرة وكما وجدت الدراسات أن تكوينه يشبه إلى حد ما الزيوت الطبيعية الموجودة في بشرة الطفل  مما يساعد على حماية البشرة ويمنع مشاكل الجلد الأكثر شيوعاً و يحافظ على شباب البشرة وصحتها.

  • زيت اللوز مصدرا غني للفيتامينات A و B و E والتي هي مفيدة جداً لصحة البشرة ويجب استخدام زيت اللوز بدلاً من المنتجات الكيميائية للعناية بالبشرة لأنه طبيعي ويساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة في البشرة كما أنه يفيد  بشكل خاص البشرة الجافة جدا أو الحساسة أو المتهيجة.

  • كما انه يساعد في التخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعينين لذلك يجب فرك البشرة المحيطة بالعينين بزيت اللوز الحلو يومياً  قبل الذهاب إلى الفراش  كما أن استعماله بانتظام يساعد ليس فقط في الحد من الهالات السوداء ولكن أيضا في التخلص  منع عيوب البشرة و الخطوط الدقيقة .

زيت اللوز هو واحد من أفضل الخيارات للتخلص من  علامات الشيخوخة كما أنه  يساعد في تجديد خلايا الجلد و ينشط الجلد  مما يجعل المرأة تبدو أكثر شباباً

  • ةزيت اللوز ليس فقط مرطب جيد، ولكن يعمل كمقشر جيد لذلك فإن فرك البشرة به يمكن أن يساعد على التخلص من الشوائب و الجلد الميت.

لذلك لتقشير البشرة يجب مزج ملعقة كبيرة.من زيت اللوز و ملعقة صغيرة من السكر ووضع الخليط على الوجه وفركه  في حركة دائرية كما أن الاستخدام المنتظم له يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

  • كما انه جد فعال لمشاكل الشعر حيت ان التدليك المنتظم للشعر يساعد أيضا في تغذية الشعر. كما تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعزز نمو الشعر الجديد، و تستمر عملية إصلاح الشعر التالف ، ويحمي الشعر من الكسر ويجعله قوي.

اترك تعليقاً

إغلاق