العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب

 للعناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية وإفرازت الزيوت الزائدة تسببب الكثير من المشاكل مثل ظهور حب الشباب و لمعان البشرة، سيلان المكياج، ظهور الرؤوس السوداء خاصة مع قدوم فصل الصيف الذى يزيد من الامر سوءا .كما تعاني أيضًا من المسام الظاهرة خاصةً على الأنف، الذقن والجبهة.

تحتوى العديد من المكونات فى الاسواق على مواد ضارة وغير مفيدة للبشرة الدهنية والتى تسبب تهيج البشرة وإفراز زيوت البشرة بشكل أكثر ، لذلك، اليك سيدتى بعض الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها.

استخدام منظف للبشرة الدهنية المناسب

استبدلي منظفك اليومي بمنظف يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وإفرازها داخل خلايا البشرة. اختاري منظف لطيف يحتوي على حمض السالسليك أو الطمي لتنقية مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة.

المداومة على تقشير البشرة

استخدمي مقشر لطيف على بشرتك للتخلص من طبقات الجلد الميت. فلا يساعد فقط على الوقاية من حب الشباب، لكنه يساعد كذلك على التحكم في الزيوت الزائدة بشكل فعّال.

استخدمي التونر أو قابض لمسام البشرة

اختاري تونر مناسب للبشرة الدهنية ذو قاعدة مائية وتجنبي الأنواع الكحولية. فالأنواع التي تتسبب في جفاف البشرة قد تتسبب في زيادة إفراز الزيوت داخل خلايا البشرة ليعمل على زيادة لمعان البشرة. اختاري المنتجات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي أو خلاصة الأذريون لتساعد على توازن البشرة والتخلص من اللمعان دون تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية.

ترطيب البشرة باستمرار

لا تعتقدي أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى مرطب أو أن وضع المرطب سيعمل على إفراز مزيد من الزيوت في بشرتك، بل يجب عليك وضع مرطب مخصص للبشرة الدهنية، ولا سيما قبل وضع المكياج.

استخدمي البرايمر أو بودرة البشرة قبل المكياج

البودرة المضغوطة قد تتسبب في عدم ثبات المكياج، خاصةً في حالة البشرة الدهنية. استبدلي البودرة المضغوطة بالبرايمر لمكياج ثابت خلال الصيف. الإصدارات الحديثة من البرايمر لا تتسبب في جفاف البشرة وتساعد على تقليل إفراز الزيوت الزائدة دون التسبب في جفاف البشرة.

حضري ماسك الطمي أسبوعيًا

ماسك الطمي الطبيعي من أفضل الخطوات التي يمكنها تنقية مسام البشرة. فيساعد ذلك على تقليص حجم المسام والتحكم في إفراز الزيوت الطبيعية.

الوقاية من أشعة الشمس

حتى وإن كنت تعانين من البشرة الدهنية، فإن واقي الشمس أمر ضروري لحماية بشرتك من التجاعيد والبقع الحمراء. ابحثي عن واقي الشمس خفيف الوزن للتخلص من لمعان البشرة.

شرب الماء يوميا

المحافظة على شرب 8 اكواب من الماء يوميا خاصة مع فصل الصيف يساعد على منع تشقق البشرة والمحافظة على نضارتها وقلة لمعانها

منتجات العناية بالبشرة الدهنية

المواظبة على استعمال المستحضرات الخاصّة بالبشرة الدهنيّة، مع مراعاة أن تكون ذو نوعية نظيفة وناعمة، ويجب أن تحتوي على العديد من المكوّنات الضرورية للبشرة الدهنيّة كبيروكسيد البنزويل، وحمض الساليسليك و الجليكوليك مرة أو مرتين يومياً .

منتجات السيروم المتحوية على الماغنسيوم

وهو علاج فعال لمعظم مشكلات البشرة الدهنية كما أنه غير مكلف وسهل الاستخدام. وهو متوافر في الصيدليات. فقط يتم رج الزجاجة ووضعه على البشرة بعد تنظيفها لمدة 5-10 دقائق ثم يغسل جيدا.

الماء الدافىء لتنظيف البشرة الدهنية

يعمل الماء الدافىء على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة ويقلل من فرص ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء على البشرة

أقنعة يمكن تحضيرها بالمنزل

وهي من أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية. أهم شيء عند اختيار مكونات الماسكات ألا تكون محفزة لإفراز الزيوت والدهون مثل قناع اللبن الزبادي مع الليمون أو قناع الطماطم أو قناع زيت الزيتون و قناع الطمي الذى يخلص البشرة من الجلد الميث ويعمل على تجديد الخلايا وتفتيح البشرة ايضا

Add Comment