خلطات طبيعية فعالة لتبييض البشرة قبل الزفاف

خلطات طبيعية فعالة لتبييض البشرة قبل الزفاف

مع اقتراب مواعد الزفاف ترغب العروس فى الحصول على بشرة نضرة وصافية ،وتقدم خبيرة التجميل مها عواد افضل الخلطات الطبيعية لتفتيح وتبييض البشرة قبل الزفاف

خلطة الزبادى و الخميرة لتبييض الجسم

يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ وتجفف. مع تكرار تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع ستلاحظين بنفسك النتائج الفعّالة من تفتيح لون الجسم.

خلطة الخميرة مع الزبادي من أفضل الخلطات الفعّالة لتفتيح لون الجسم خاصةً خلال فصل الصيف. فيساعد الزبادي على ترطيب البشرة بفعّالية وحمايتهامن الجفاف كذلك. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الخميرة ع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.

خلطة الحليب والموز لتفتيح البشرة

امزجي كوباً من الحليب مع موزة واحدة مقطّعة إلى قطع صغيرة، واهرسي حبات الموز حتى تصبح كالعجيبنة وتتماسك قليلاً مع كمية الحليب الموجوة في الوعاء. ثم ضعي الخلطة على بشرتك واتركيها حتى تجف جيداً ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وتجنّبي استخدام الصابون. طبّقي هذه الخلطة مرتين أسبوعياً ولاحظي الفرق.

خلطة العسل والليمون لتفتيح البشرة

امزجي ملعقتين من الليمون مع ملعقة واحدة من العسل في وعاء صغير، ثم ضعي الخلطة على بشرتك واتركيها حتى تجف قليلاً. بعدها اغسلي بشرتك بالماء البارد واحرصي على عدم استخدام الصابون مباشرة. إن لم تكن بشرتك حساسة فيمكن تطبيق هذه الخلطة لأكثر من 20 دقيقة، أمّا إذا كانت العكس قومي بغسلها بعد 15 دقيقة على الأكثر.

خلطة الكركم لتفتيح البشرة

تعتبر من اشهر خلطات تفتيح البشرة والجسم ، كلّ ما عليكِ القيام به هو مزج ملعقة صغيرة من الكركم مع قليل من الماء حتى تصبح كالعجينة اللينة ثم وضعها على البشرة وتركها حتى تجف ثم غسلها بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة أكثر نضارة وناعمة كالحرير.

خلطة النشا والليمون

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق النشا مع نصف كوب من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الجسم لمدة نصف ساعة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي. تكرر تلك الخلطة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج والتخلص من اسمرار البشرة.

اترك تعليقاً