نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية
تحتاج البشرة الدهنية الى عناية خاصة كما تقول خبيرة التجميل رانيا فريد حيث تعتبر مشاكل البشرة الدهنية من أكثر مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها وتقدم رانيا مجموعة من الاقنعة والخطوات الهامة للعناية بالبشرة الدهنية

قناع العسل والليمون المضاف إليه بياض البيضة مفيد جدا ً للبشرة الدهنية، حيث تخلط المكونات جيداً ثم توضع على البشرة لمدة نصف الساعة، بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، حتى يتم غلق مسام البشرة ويكرر هذا القناع 3 مرات فى الأسبوع.

ماسك الدقيق وماء الورد من أفضل الأقنعة لأصحاب البشرة الدهنية و القناع يتكون من أربعة ملاعق من الدقيق مضافا إليهم ملعقتين من ماء الورد، ويوضع هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بماء فاتر ويكرر هذا القناع مرتين فى الأسبوع، بعدها تحصلين على أفضل النتائج.

ومن النصائح المهمة للعناية بالبشرة الدهنية

غسل الوجه بالماء الدافئ

فالماء الدافئ فعال جدا للتخلص من زيوت البشرة الزائدة. ولكن علينا الحرص على عدم استعمال الماء الساخن وليس الفاتر. فالماء الساخن يعمل على تهيج البشرة المعرضة لحب الشباب كما يساعد على زيادة إفراز الدهون على البشرة.

الإبتعاد عن استخدام الكريمات المرطبة

لا تحتاج البشرة الدهنية إلى المرطبات فهي مرطبة بشكل كامل وليست بحاجة لمزيد من المرطبات التي تساعد على زيادة إفراز دهون البشرة.

استخدام الزيوت المرطبة للبشرة

على الرغم من أن البشرة الدهنية تتميز بكثرة إفراز الزيوت، إلا أن الزيوت على البشرة الدهنية تساعد على خداع خلايا البشرة بوجود كميات كافية من الزيوت مما يساعد على تقليل إفراز الزيوت. كما أنه يساعد على ذوبان الدهون المتصلبة داخل مسام البشرة مما يساعد على التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء أيضا داخل البشرة.

وينصح باستخدام زيت الجوجوبا فهو مناسب جدا للبشرة الدهنية كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب.

عمل حمام بخار للوجه بمعدل 2-3 مرات أسبوعيا بإضافة الأعشاب المجففة أو الطازجة على الماء أثناء الغلي.

تقشير البشرة مرّة أسبوعيّاً: وهي نصيحة مثاليّة لصاحبات البشرة الدهنيّة، لأنّ التقشير يهدف إلى إزالة الخلايا الميّتة داخل الجلد، وإظهار بشرتك أكثر رونقاً وجمالاً.

Add Comment