الطب البديل

استخدامات زيت شجرة الشاي المتعددة

زيت شجرة الشاي

ما هو زيت شجرة الشاي وما هى استخداماتة للبشرة والجسم .؟

زيت شجرة الشاي عبارة عن مستخلص طبيعى من أوراق شجرة الميلالوكا والتى تنمو فى استراليا ، ويتميز زيت شجرة الشاي بلونة الاصفر المائل الى الأخضر وتشبة رائحة زيت شجرة الشاي مثل رائحة الكافور .

يستعمل زيت شجرة الشاي فى معالجة كثير من الامراض الفطرية حيث لة خصائص مثل بعض أنواع المضادات الحيوية ،ونقدم لكٍ اليوم من خلال موقع صحتك اليوم استخدامات زيت شجرة الشاي المتعددة وهى :

زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

زيت شجرة الشاي يستعمل فى كثير من خلطات علاج حب الشباب الطبيعية ، فقط اغمسى قطة من القطن مبللة بزيت شجرة الشاي على الاماكن المصابة وسوف تلاحظى إختفاء البقع تدريجيا .

زيت شجرة الشاي لعلاج القشرة

يعتبر زيت شجرة الشاي علاج قوى لقشرة الشعر حيث اضافة 5 قطرات الى الشامبو الخاص اثناء غسيل الشعر يساعد على منع ظهور القشرة ويخلصك منها سريعا .

زيت شجرة الشاي لعلاج السعال

اضافة بعض قطرات من زيت شجرة الشاي الى قطعة من القماش مبللة بالماء الساخن واستنشاقها لعلاج نزلات البرد، السعال، حروق الشمس، ألام الاسنان، وكافة أشكال العدوى البكتيرية.

زيت شجرة الشاي للعناية بالأظافر

يمكن استعمال زيت شجرة الشاي للعناية بالأظافر وعلاج تهيجات الأظافر أيضًا. فقط قومي بوضع قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي على الظفر، فسيعمل ذلك كعامل مضاد للبكتيريا والجراثيم دون حدوث أي تهيجات للبشرة.

زيت شجرة الشاي منظف للملابس

قومي بإضافة 2-4 قطرات من زيت شجرة الشاي لمنظف الملابس المعرضة لتراكم الفطريات كالملابس الصوفية، فيعمل زيت شجرة الشاي على التخلص من جميع الفطريات بشكل فعال.

زيت شجرة الشاي معطر للهواء

يمكنك تحضير جل معطر للهواء من زيت شجرة الشاي. فكل ما ستحتاجينه هو 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين، 20 قطرة من زيت شجرة الشاي، ½ كوب من الماء الساخن، وعاء نظيف من اختيارك.

قومي بعد ذلك بتقليب مسحوق الجيلاتين مع الماء الساخن، ثم أضيفي 20 قطرة من زيت شجرة الشاي. ثم قومي بصب الخليط في الوعاء. بعد أن يبرد الخليط تماما، ضعيه في الثلاجة حتى يتجمد الجيلاتين.

زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة الفم الكريهة

يعمل زيت شجرة الشاي على قتل البكتيريا والجراثيم التى تسبب رائحة الفم . قومي بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول للفم 3 مرات يوميا.

زيت شجرة الشاي لعلاج التقرحات

أظهرت بعض الدراسات العلمية أثر زيت شجرة الشاي في علاج فطريات القدمين، من خلال وضع نقطة واحدة أو نقطتين من الزيت على المنطقة المصابة بالفطريات في القدمين والأصابع وتدليكها مرة واحدة يوميا.

اخيرا يجب ان تعلمى ان استخدام زيت شجرة الشاي يكون خارجيا فقط ولا يستعمل زيت شجرة الشاي اثناء الحمل والرضاعة ويجب ان يكون مخففا حتى لا يسبب احمرار البشرة وتجنبى استعمال زيت شجرة الشاي حول العين وبين الفخدين .

اترك تعليقاً

إغلاق