الامومة والطفولةصحتك اليوم

6 طرق لتقليل احتمالات الولادة القيصرية؟

الولادة القيصرية او العملية القيصرية تكون بديلا عن الولادة الطبيعية فى بعض الحالات منها ان يكون وضع الجنين غير ملائم للولادة الطبيعية أو تكون فتحة الولادة غير ملائمة وتسبب خطر على الجنين ،وتتم الولادة القيصرية باستعمل التخدير فى النخاع الشوكى للبدء فى العملية الجراحية ،وتقدم “صحتك اليوم ” افضل عشر نصائح لتجنب الولادة القيصرية والتغلب على الخوف منها وهى :

6 طرق لتجنب ولادة قيصرية

اكتساب المعرفة عن الولادة

عليك الاطلاع على طريقة الولادة الطبيعية ومعرفة الارشادات التى تسهل الولادة الطبيعية وتحضير نفسك ذهنيا من بداية الحمل الى ان تكون ولادتك طبيعية فذالك يساعد جسمك بطريقة غير مباشرة على تهيئتة للولادة الطبعية .

إختيار الطبيب المتابع والمستشفى جيدا

فى خلال الفترات الاخيرة زاد معدل عمليات الولادة القيصرية بشكل متزايد ، لذالك ننصحك بضرورة إختيار الطبيب المتابع جيدا بان يكون لة معدل منخفض من الولادة القيصرية ومعدل عال من الولادة الطبيعية بالاضافة الى المستشفى ايضا .وذالك عن طريق الاستفسار عنه أو عن طريق جمع المعلومات من الناس من حولك . ولا تختارى طبيب لمتابعة الحمل ليس لديك ادنى فكرة عنة من قبل .

تجنبى دخول المستشفى مبكرا

تجنب دخول المستفى للوادة مبكرا يقلل من الضغط النفسى لديك وللطاقم الطبى وقد يدفعك للجوء للولادة القيصرية ، فعلك البقاء فى المنزل حتىالشعور بالم الولادة بشكل ملحوظ وهو ما يجنب الولادة القيصرية .

يفضل مراقبة الجنين المتقطعة

اثبتت الابحاث ان مراقبة الجنين المستمرة اثناء المخاض لا تسهم كثيرا فى تحقيق نتائج أفضل ،وتكمن المشكلة الرئيسية مع المراقبة المستمرة الجنين الإلكترونية (EFM) فى انها تقيد حركة الام اثناء آلام المخاض وهو ما قد يؤدى الى اللجوء للولادة القيصرية .

تجنبى تحفيز وتسريع الولادة

تتم عملية تسريع المخاض فى المستشفى باستعمال بعض الادوية التى تزيد من المخاض وهى غير مؤلمة ولكنها قد تقرر اللجوء الى الولاة القيصرية وخاصة في حالة الولادة الأولى.

استخدام حقنة التخدير بذكاء

بعض النساء تفضل حقنة التخدير او الابديورال للتخلص من آلام الولادة والمخاض ، وينبغى ان تستخدميها فى حالة نشاط المخاض والبدء فى الشعور بة وليس قبل ذالك وعندما تكون فتحة المهبل خمسة سنتيمترات، لتمكين الولادة الطبيعية.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق