الرئيسية » الامومة والطفولة » كيف أعرف أنى حامل ..!

كيف أعرف أنى حامل ..!

كيف أعرف أنى حامل ..!
ما هى علامات الحمل ..وكيف أعرف أنى حامل .. وهل وجود علامات الحمل دليل أكيد على الحمل …؟

علامات الحمل تختلف من أمراة لأخرى وقد تظهر علامات الحمل جميعها أو بعضها او لا تظهر ، وليس معنى ذلك عدم حدوث الحمل كما تقول الدكتور مجدة أيوب أستشارى أمراض النساء فى دبى ، وأليك أشهر علامات الحمل التى تساعدك على إكتشاف حملك .

تغير حجم الثدى

التغيرات فى حجم الثدى من أولى علامات الحمل التى تظهر على المراة بمجرد حدوث الحمل بسبب التغيرات الهرمونية لتحضير انسجة الثدى للرضاعة الطبيعية ،وتشعر المراة فى الاسبوع الثالث للحمل ببعض الألم فى الثدى خاصة عند إرتداء حمالة الصدر .

 

الغثيان والقىء الصباحى

قد تعاني المرأة في بداية الحمل من الشعور بالغثيان في أوقات مختلفة من اليوم ولكن الغثيان فى الصباح من الامور الشائعة عند الحوامل ،وقد يسبب رائحة الطعام أو بعض الروائح الرغبة فى القىء ويستمر حتى نهاية الشهر الثالث للحمل ويجب متابعة الطبيب عند زيادة الغثيان والقىء لوصفة بعض الادوية الىمنة خلال الحمل التي تساعد على التغلب على الشعور بالغثيان والرغبة في القيء خلال الحمل التي قد تسبب لها جفافا وخسارة في الوزن.

 

الإرهاق والتعب

نتيجة تغيرات مستوى الهرمونات فى الجسم تسبب شعور المراة ببعض التعب والإرهاق ويعتبر من علامات الحمل الشائعة لكثير من النساء .

 

التقلبات المزاجية

تغير مستوى الهرمونات فى الجسم يسبب تغير فى المزاج للمراة مشابة لتلك التى تحدث خلال ايام الدورة الشهرية وهو من الامور الطبيعية التى تحدث مع بداية الحمل .

 

الوحم

اشتاء الطعام أو الشعور برائحة الطعام فى الانف لفترات يعتبر من علامات الحمل الشائعة .

 

كثرة التبول

كثرة الذهاب للحمام والشعور الملح بالرغبة فى التبول باستمرار من الامور الطبيعية مع الحمل نتيجة توسع الرحم مما يضغط على المثانة ويزداد مع التقدم فى الحمل حتى الولادة .

 

غياب الدورة الشهرية

غياب الدورة يعتبر مؤشر على حدوث الحمل خاصة مع النساء التى تكون العادة الشهرية منتظمة وغير مضطربة ، ولكنها تكون خادعة اذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة .

 

إختبار الحمل

الشعور ببعض أو كل علامات الحمل السابقة يحتاج الى تأكيد حدوث الحمل ويكون ذلك بعمل إختبار الحمل سواء إختبار الحمل المنزلى أو إختبار الدم لتأكيد حدوث الحمل .

شارك بالتعليق

اضف رد